#
النائب العام يحيل 8 متهمين للجنايات لإختطاف الأطفال و إستغلالهم جنسيا

النائب العام يحيل 8 متهمين للجنايات لإختطاف الأطفال و إستغلالهم جنسيا

أ ش أ

أمر النائب العام، المستشار هشام بركات بإحالة 8 متهمين أصحاب “جمعية بلادي” إلى محكمة جنايات القاهرة، مع أستمرار حبسهم احتياطيا على ذمة محاكمتهم، وذلك لإرتكابهم وقائع اتجار في البشر وإختطاف أطفال وهتك أعراضهم واستغلالهم جنسيا، وإجبارهم على الاشتراك في تظاهرات ذات طابع سياسي نظير أموال تحصل عليها المتهمون.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمون بتكوين عصابة إجرامية منظمة لإستقطاب أطفال الشوارع والهاربين من سوء معاملة ذويهم، واحتجازهم داخل مقر كيان مخالف للقانون وبدون ترخيص اختاروا له اسم (جمعية بلادي) .

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين إحتجزوا الأطفال خلف أبوابا حديدية وعاملوهم بمنتهى العنف والقسوة، وجردوهم من ملابسهم وأجبروهم على ارتكاب أعمال منافية للآداب، والتقطوا لهم صورا إباحية ومشاهد تمثيلية تظهر تعاطيهم المخدرات وممارسة التسول واستجداء المواطنين، وعرضوا تلك المشاهد بندوات خاصة لإياهم الحاضرين بالبؤس الذي يتعرض له الأطفال، كي يتمكن المتهمون من جمع التبرعات والأموال.

وتبين من توقيع الكشف الطبي بمعرفة الطب الشرعي على الأطفال، تعرض 5 منهم للاعتداء الجنسي، كما تم إستخدام الأطفال ضمن مظاهرات حركة ( 6 أبريل ) للمطالبة بالإفراج عن مرتكبي بعض الجرائم من بين أعضاء تلك الحركة.

وتمكنت الشرطة من تنفيذ إذن النيابة العامة بضبط المتهمين والكمبيوتر المحمول الذي استخدموه في عرض وتصوير المشاهد الجنسية، وتم استجوابهم ثم حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.. كما أكدت تحريات أجهزة الأمن تورط المتهمين وارتكابهم لتلك الوقائع.

2014-09-09