#
النائب العام ونظيره الإيطالي يتفقان على استمرار التحقيقات في مقتل ريجيني

النائب العام ونظيره الإيطالي يتفقان على استمرار التحقيقات في مقتل ريجيني

أخبار مصر

اجتمع المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام والوفد المرافق له من أعضاء النيابة العامة مع نائب عام روما د.جوسيبى بنياتوني ووفد النيابة العامة الايطالية على مدى يومين.

جاء ذلك في لقاء سبق تحديده من قبل للوقوف على أخر مستجدات التحقيق الجنائي الذي تجريه النيابة العامة المصرية في واقعة اختطاف وتعذيب ومقتل الطالب الايطالي جوليو ريجيني.

وأكد النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق بأن لقاء الطرفين كان ناجحا ومثمرا ، وهو اللقاء الثالث بينهما في إطار التعاون القضائي ، حيث تبادل الطرفان معلومات ذات أهمية حول العناصر والمستجدات التي توصلت إليها كلا النيابتين حتى الآن .

وشرح النائب العام المصري تلك المستجدات وسلم تقريرا كاملا ومفصلا حول نتائج تحليل المكالمات التليفونية التي رصدتها محطات شركات المحمول فى منطقتي الاختفاء والعثور على الجثمان .

وأشار النائب العام إلى استمرار جمع المعلومات والتحقيق في بيانات المشتبه فيهم والتي ظهرت أرقام هواتفهم في كلا المنطقتين ، مشيرا إلى وجود معلومات تفيد قيام رئيس النقابة المستقلة للباعة الجائلين بإبلاغ شرطة القاهرة في 7 يناير 2016 بمعلومات خاصة بالطالب الايطالي أجرت بعدها الشرطة تحريات حول أنشطته استمرت لمدة ثلاثة أيام أسفرت نتائجها عن أن تلك الأنشطة ليست محل اهتمام للآمن القومي وبناء عليه أوقفت تحرياتها .

وفيما يتعلق باسترجاع تسجيلات كاميرات المراقبة بمحطة مترو الأنفاق فقد اتفق الجانبان وتعهدوا بالعمل المشترك لتجاوز العقبات الفنية التي عطلت استكمال تنفيذ هذا الإجراء حتى الآن بهدف تضمين التحقيقات لعناصر الأدلة المحتملة التي قد تحويها تلك التسجيلات .

وبالنسبة للتحقيقات في وقائع 24 مارس 2016 والمتعلقة بالعثور على أوراق خاصة بالطالب الايطالي جوليو ريجينى في منزل أحد أقارب أفراد العصابة الإجرامية والتي تبين من التحقيقات أن هناك شكوك ضعيفة في شأن إرتباط إفراد العصابة- الذين قتلوا في مواجهة مع الشرطة – بواقعة خطف وقتل ريجيني ، وأن النيابة العامة المصرية ستواصل التحقيقات للتأكد من أي علاقة محتمله بين أفراد العصابة والمسئولين عن خطف وقتل المجني عليه .

ووعد النائب العام المصري باستمرار التحقيقات في جميع المسارات حتى التوصل إلى الجناة والقبض عليهم .

وانتهى اللقاء بتجديد تعهد النيابتين بالاستمرار في تبادل المعلومات والمستندات للوصول إلى الهدف المشترك وهو الوصول إلى حقيقة وفاة جوليو ريجييني .

وفي النهاية وافق المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام ووالدي جوليو ريجيني على عقد لقاء في روما بوقت لاحق يحدد فيما بعد لينقل لهما تعهد النيابة العامة المصرية بالاستمرار في التحقيقات لكشف مرتكب هذه الجريمة الجسيمة وتقديمه للمحاكمة الجنائية .

2016-09-10