#
المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية لـ أسوان

المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية لـ أسوان

قام المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة الى محافظة اسوان، يرافقه وزراء التنمية المحلية والادارية، السياحة، الرى، الصناعة والتجارة والإستثمار، التموين، وكان فى استقباله اللواءمصطفى يسرى محافظ اسوان وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، كما رافقه خلال الزيارة سفير ايطاليا فى القاهرة.
وقد إستهل رئيس الوزراء جولته فى محافظة أسوان بزيارة رمز الصداقة المصرى الروسى والذى أنشأته مصر عام 1972 تجسيداً للعمل المشترك بين مصر وروسيا وتقديراً للدور الذى لعبته روسيا فى تقديم الدعم الفنى والمالى لمصر فى فترة شديدة الأهمية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار الزيارات والجولات الميدانية التى يحرص على القيام بها لمعرفة ومواجهة المشكلات على أرض الواقع، ومتابعة جهود العمل والمشروعات التنموية وبعض التوسعات التى تقام فى تلك المشروعات، وخلال ذلك أهاب رئيس مجلس الوزراء بالشعب المصرى النزول والمشاركة بكثافة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً على توفير الحكومة لكافة الامكانيات والاجراءات لضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر، مع الالتزام بالحياد والشفافية.
وتجدر الاشارة إلى أن هذه الزيارة لمحافظة اسوان تتزامن مع الاحتفال بمرور خمسون عام على بناء السد العالى وتحويل مجرى النهر.
على جانب أخر، تفقد رئيس الوزراء أحد المجمعات الإستهلاكية بمدينة أسوان (فرع مصرية ماركت بالشيخ هارون) حيث إطمأن سيادته على توافر السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة فى متناول جميع المواطنين، وتأكد من تطبيق التخفيضات التى اعلنت عنها وزارة التموين على بعض السلع بنسبة تصل الى  30% ، كما أدار حواراً مع عدد من المواطنين حيث إستمع إلى مطالبهم ووعدهم بحلها فى اقرب وقت ممكن.
ثم توجه رئيس الوزراء بعد ذلك لزيارة مركز أسوان للقلب التابع لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، حيث استمع إلى شرح عن المركز وما يقدمه من خدمات طبية متميزة، وتفقد عدد من الاقسام والعيادات وأجرى حوارات ودية من بعض المرضى المقيمين بالمركز من صغار وكبار السن، متمنياً لهم الشفاء العاجل.
   والجدير بالذكر أن المركز يقدم خدمة طبية على أعلى مستوى عالمي بدون مقابل للشعب المصري وبالأخص الأطفال الذين ينتمون للطبقات محدودة الدخل، كما يقوم بتدريب الكوادر العلمية والطبية والتمريضية الشابة على أعلى المستويات الطبية الدولية، ويعمل على تطوير الأبحاث في مجال العلوم الطبية الحيوية، وقد قام المركز منذ إنشائه فى ابريل 2009 حتى مارس 2014 باجراء 2180 عملية جراحية، 3655 قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية تم اجرائها لمرضى أغلبهم من أسوان و جنوب الصعيد.
وقد اشاد رئيس الوزراء خلال الزيارة بهذا الصرح الطبي الكبير، والمجهودات المبذولة من جانب المؤسسة فى تقديم وتوفير العلاج لابناء الشعب المصرى بالمجان، مقدراً ومثمناً دور مؤسسات المجتمع المدنى فى شتى المجالات.

2014-05-18