#
المندوبة الأمريكية الدائمة لدي الأمم المتحدة: تشوركين كذب علي مجلس الأمن حول أوكرانيا

المندوبة الأمريكية الدائمة لدي الأمم المتحدة: تشوركين كذب علي مجلس الأمن حول أوكرانيا

نيويورك – أ ش أ

اتهمت المندوبة الأمريكية الدائمة لدي الأمم المتحدة سامنثا باور نظيرها الروسي فيتالي تشوركين بالكذب علي بقية أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة الحالية في شرق وجنوب أوكرانيا، وذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن الدولي اليوم حول أوكرانيا.
وقالت سامنثا ” لقد استمعنا اليوم وخلال جميع جلسات المجلس السابقة حول أوكرانيا الي عدد من الادعاءات التي طرحها مندوب روسيا حول موقف الولايات المتحدة ازاء الأزمة ، وأرجو أن نطرح هذا الكذب بعيدا عن طاولة المجلس”.
وكانت المندوبة الأمريكية تتحدث عن تصريحات سابقة لتشوركين حول عدم وجود ادانة واحدة من واشنطن تجاه أحداث احتلال المباني المطلة علي ميدان (الميدان) في كييف خلال مظاهرات شهر يناير الماضي.
وأشارت سامنثا إلى عدد من البيانات الرسمية التي أصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية والتى دعت فيها الي ضرورة اخلاء المباني الإدارية والحكومية في كييف من خلال النصف الأخير من شهر يناير الماضي.
بينما رد المندوب الروسي بقوله إن الولايات المتحدة عملت من أجل تغيير النظام بالقوة في أوكرانيا، معلنا موافقة بلاده علي مشروع بيان رئاسي يدعو الي وقف تصعيد الأوضاع في شرق أوكرانيا ، ويؤكد علي موافقة روسيا علي بيان جنيف الصادر في 17 أبريل الماضى.

2014-05-03