#
الملا يبحث أنشطة شركة (إكسون موبيل) بمجال البحث والاستكشاف في مصر

الملا يبحث أنشطة شركة (إكسون موبيل) بمجال البحث والاستكشاف في مصر

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع نائب رئيس شركة (إكسون موبيل) لشؤون الاستكشاف والمشروعات الجديدة دونالد باجلي والوفد المرافق له, أنشطة الشركة بمجال البحث والاستكشاف, في ظل بداية عمل الشركة بهذا المجال لأول مرة في مصر بعد نجاحها في الفوز بمنطقتي امتياز جديدتين.
جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2020) الذي يختتم فعالياته اليوم /الخميس/, بمشاركة أكثر من 270 متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا, و1600 مشارك بالمؤتمر, و14 جناحا دوليا و15 شركة بترول عالمية و9 شركات بترول وطنية وأكثر من 450 شركة عارضة.
وقال الملا: “إن قرار (إكسون موبيل) بالعمل في مصر ضمن منظومة من كبرى الشركات دخلت السوق المصرية مؤخرا يؤكد نجاح الدولة في تهيئة مناخ جاذب للاستثمار والمتابعة الدقيقة للكيانات الاقتصادية الكبرى للخطوات الإصلاحية التي تنفذها مصر, كما يأتي كشهادة ثقة في صناعة البترول المصرية في ظل ما حققته من نجاحات وما تمتلكه من فرص استثمار متميزة”.
من جهته.. قال دونالد باجلي: “إن الدعم الذي توليه القيادة السياسية والدولة لقطاع البترول يعطي دفعة قوية لزيادة أنشطة شركات البحث والاستكشاف والأنشطة البترولية الأخرى ويحقق نجاحات, وإن الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به مصر يمثل مناخا جاذبا ومناسبا للانطلاق بأنشطة (إكسون موبيل) في ظل استراتيجية طموحة لوزارة البترول القائمة على تهيئة بيئة استثمارية جاذبة لشركات البترول العالمية”.
وعلى صعيد آخر, بحث الملا مع المهندس إبراهيم البوعينين الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية للتجارة والوفد المرافق له, مجالات التعاون القائمة مع قطاع البترول المصري في مجالات توريد وتجارة المنتجات البترولية والزيت الخام, مشيدا بالعلاقات المتميزة المتوازنة بين الجانبين بما يحقق الاستدامة في الروابط التجارية بينهما. 

أ ش أ

2020-02-13