#
الملا يؤكد ضرورة تعظيم الاستفادة من الاستكشافات الجديدة

الملا يؤكد ضرورة تعظيم الاستفادة من الاستكشافات الجديدة

أ ش أ

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ضرورة تكثيف الجهود ومواصلة الدراسات الفنية، لزيادة معدلات الإنتاج بإستغلال كافة الإمكانيات، والاستمرار في تحسين ورفع كفاءة الحقول المنتجة ومراجعة موقف الإنتاج من الحقول القائمة والقديمة والوقوف على الفرص المتاحة من الإمكانيات الإستكشافية، بمواقع عمل الشركة العامة للبترول وتعظيم الاستفادة منها.

وأشاد الوزير – خلال رئاسته اجتماع الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لإعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2017/2016 – بالشركة، وأكد أنها نموذج إيجابي في العمل البترولي من خلال ماتقدمه من تطور مستمر في الأداء ونتائج فعلية، لتعظيم انتاجها من الثروة البترولية في مناطق عملها بخليج السويس والصحراء الشرقية والغربية وسيناء.

واستعرض رئيس الشركة اهم نتائج اعمالها خلال العام، موضحاً أن معدلات إنتاجها من الثروة البترولية من حقولها ونصيبها من إنتاج الشركات المشاركة ارتفعت الى 86.4 ألف برميل زيت مكافىء يومياً، بزيادة 5% على العام السابق بالرغم من تحديات التناقص الطبيعى في معدلات الإنتاج.

ولفت إلى ارتفاع اجمالى انتاجها مجدداً مع بداية العام المالى الجديد 2018/2017 إلى حوالى 91.7 ألف برميل زيت مكافىء يومياً، وأشار إلى أن ماتحقق من اكتشافات جديدة وعمليات ناجحة لتنمية الحقول المنتجة كان له أكبر الآثر في رفع معدلات انتاج الشركة.

2017-09-15