#
المكسيك تهزم أوروجواي بثلاثية في مباراة مثيرة بكوبا أمريكا

المكسيك تهزم أوروجواي بثلاثية في مباراة مثيرة بكوبا أمريكا

سجلت المكسيك هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة لتهزم اوروجواي 3-1 في مباراة مثيرة بالمجموعة الثالثة في كأس كوبا امريكا لكرة القدم شهدت طرد لاعب من كل فريق امس الأحد.

وقاد الفوز أمام جمهور متحمس في جلينديل باريزونا المنتخب المكسيكي لتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن فنزويلا التي هزمت جاميكا 1-صفر في شيكاجو.

ولم تكن البداية جيدة لمنتخب اوروجواي من قبل حتى انطلاق المباراة عندما تم عزف النشيد الوطني لتشيلي بطريق الخطأ.

وبدأت بعد ذلك المكسيك بقوة وسجلت أسرع هدف في البطولة حتى الان في أول ظهور لها في منطقة جزاء اوروجواي في الدقيقة الرابعة.

وارتقى هيكتور هيريرا والفارو بيريرا لاعب اوروجواي لمقابلة كرة اندريس جواردادو العرضية من اليسار ليضعها المدافع في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

وتعادلت اوروجواي – التي طرد منها ماتياس فيسينو في نهاية الشوط الأول لحصوله على الإنذار الثاني عقب مخالفة ضد خيسوس كورونا – في الدقيقة 74 من ركلة حرة احتسبت حين حصل جواردادو على بطاقة صفراء ثانية.

وأرسل كارلوس سانشيز الكرة إلى منطقة الجزاء من الركلة الحرة ليضعها القائد دييجو جودين برأسه في شباك الحارس الفريدو تلافيرا وتتعادل اوروجواي البطلة 15 مرة.

لكن المكسيك كانت لها الكلمة الأخيرة وسجل قائدها رفائيل ماركيز هدفا جيدا بعد ركلة ركنية بتسديدة من اليمين سكنت شباك الحارس فرناندو موسليرا.

ومع سعي منتخب اوروجواي للتعادل مرة أخرى أكد هيريرا انتصار المكسيك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس بعد كرة عرضية من دييجو بيريز أمام المرمى.

واهدرت اوروجواي – التي لعبت بدون مهاجمها المصاب لويس سواريز – فرصتين خطيرتين بواقع فرصة في كل شوط.

وانفرد ادينسون كافاني – بعد تمريرة من نيكولاس لوديرو – بالحارس تلافيرا الذي أنقذ محاولة مهاجم باريس سان جيرمان في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 58 انطلق جودين للهجوم من نصف ملعبه ومرر إلى كافاني في اليمين الذي أرسل كرة عرضية إلى المهاجم الآخر دييجو رولان لكن انهاء الهجمة كان سيئا.

وفي نفس البطولة .. أتيحت لجاميكا – التي خسرت الان كل مبارياتها الأربع في كوبا امريكا بنتيجة واحدة هي 1-صفر – أول فرصة باستاد سولدجر فيلد عندما اصطدمت ضربة رأس جي-فون واطسون بالعارضة في الدقيقة 11.

وتقدمت فنزويلا – التي كان أبرز ما حققته في كوبا امريكا هو الوصول إلى قبل النهائي عام 2011 بالارجنتين – بعد 15 دقيقة حين مرر اليخاندرو جيريرو إلى يوزيف مارتينيز ليسدد المهاجم في شباك الحاحرس اندريه بليك.

وبعد ثماني دقائق أخرى طرد رودولف اوستن لاعب جاميكا بسبب مخالفة عنيفة ضد توماس رينكون.

طرد وينفريد شيفر مدرب جاميكا في الشوط الثاني بعد مناقشة ساخنة مع الحكم فيكتور كاريو بين الشوطين.

وكافح المنتخب الجاميكي في الشوط الثاني لكن مايكل هيكتور سدد في القائم بينما في الجانب الآخر تصدى بليك بشكل رائع لضربة رأس طائرة من ويلكر انخيل.

وتلتقي المكسيك لاحقا مع جاميكا في باسادينا يوم الخميس حين تلعب اوروجواي ضد فنزويلا في فيلادلفيا.

2016-06-06