#
المقاومة اليمنية والقوات الإماراتية تعلن وصولها لمشارف مطار الحديدة

المقاومة اليمنية والقوات الإماراتية تعلن وصولها لمشارف مطار الحديدة

أعلنت المقاومة اليمنية والقوات المسلحة الإماراتية نجاحها في الوصول إلى منطقة (الدوار الكبير) الواقعة بمدخل مدينة الحديدة وأن المدينة صارت في مرمى جنود المقاومة، وأن 96 من عناصر ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف وخلال مواجهات مع قوات المقاومة في ظل انهيار تحصيناتها ودفعاتها في جبهة الحديدة إثر ضربات قاصمة وغير متوقعة كبدت الميليشيات خسائر بشرية ومادية غير مسبوقة.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) – في تقرير من اليمن – أن ميليشيات الحوثي عجزت عن الصمود أمام هجوم آلاف المقاتلين من قوات المقاومة اليمنية على مواقعها التي تتمترس خلفها ما أسفر عن انهيارات كبيرة في صفوفها وأسر العشرات منها بينهم قيادات ميدانية ممن يديرون المعارك في جبهة الحديدة.
وأضافت أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة قامت بتمشيط جيوب وأوكار الميليشيات في المناطق المحررة بجبهة الحديدة وانتزاع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات بشكل عشوائي في محاولة منها لإيقاف تقدم القوات.
وأشارت إلى أن قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية بمشاركة وإسناد إمارتي فاعل تواصل تقدمها الميداني من عدة محاور تجاه الحديدة محققة بذلك انتصارات عسكرية كبيرة وسط استنزاف قدرات الحوثيين البشرية والعسكرية وذلك ضمن عملية عسكرية كبرى وحاسمة لاستعادة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.
كانت قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية المشتركة بدأت عملية عسكرية كبرى بمشاركة وإسناد بري وبحري وجوي من القوات المسلحة الإماراتية لتحرير مدينة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران بعد رفض الحوثيين القبول بالحلول السلمية.. حيث تمكنت من تحرير مناطق استراتيجية كانت تتحصن بها الميليشيات.
أ ش أ

2018-06-15