#
المقاومة الشعبية اليمنية تواصل تقدمها في تعز..والجيش:مأرب تحت السيطرة

المقاومة الشعبية اليمنية تواصل تقدمها في تعز..والجيش:مأرب تحت السيطرة

أكدت مصادر المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن استمرار تقدمها وتطهير أحياء المدينة من ميليشيات الحوثيين وصالح ، كما أكدت أنها سيطرت على حى الجحملية الذى يعد المعقل الأكبر للميليشيات في المدينة وعثرت على مخازن أسلحة وأسرت عددا من عناصرهم وسيطرت على مواقع استراتيجية أسفل جبل صبر.

وقالت المصادر فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن المقاومة استعادت بالكامل حي ثعبات ومبنى إذاعة تعز في الوقت الذى قامت فيه الميليشيات بإشاعة الفوضى في بعض الأحياء وفتحت المواقع الحكومية للمواطنين لنهبها كما فتحت أبواب قصر صالة التاريخي في مديرية صالة ودخل عشرات المواطنين لنهب مقتنياته.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات كانت قد حولت قصر صالة إلى معتقل للناشطين والمعارضين لهم خلال الفترة الماضية.

وكانت مدينة تعز قد شهدت اشتباكات بين المقاومة والميليشيات مساء أمس الاثنين امتدت إلى فجر اليوم الثلاثاء في مناطق الجحملية ومحيط مؤسسة صحيفة الجمهورية الرسمية وسيطرت المقاومة على مقر جهاز الامن السياسى “المخابرات” ومنطقة جبل صبر .

وقامت الميليشيات بقصف الأحياء السكنية بالمدفعية من مواقعها فى جبل أومان مما أسفر عن مقتل 4 مواطنين وإصابة 16 آخرين وسقطت قذائف بالقرب من مستشفى الثورة .

ومن ناحية أخرى ، أكد رشاد الشرعبى المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية بتعز أنه تم انتشال جثث 40 من عناصر المليشيات الحوثية في مديرية صبر الموادم ، وقال فى صفحته على الفيسبوك أن 30 من عناصر الميليشيات أصيبوا فى المعارك التى وقعت فى صبر الموادم بالإضافة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى فى المعارك التى دارت بمحيط القصر الجمهورى.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن مقتل 12 من المقاومة الشعبية وإصابة 41 آخرين غالبيتهم بقصف المليشيات لمواقعهم في حي الضباب.

وفى تطور آخر ذكر مصدر عسكري في الجيش الوطني بمحافظة تعز أن العميد يوسف الشراجى قائد قوات الشرعية في المحافظة أصيب بإصابة سطحية أثناء قيادته لكتيبة عسكرية اقتحمت مواقع كانت تتحصن المليشيات بحى الضباب غرب مدينة تعز ، موضحا أن العميد أصيب بشظايا قذيفة صاروخية أطلقها عناصر الميليشيات على الكتيبة المتقدمة وانفجرت على بعد أمتار منه مما أدى لإصابته بشظايا سطحية ومقتل أحد مرافقيه وإصابة أربعة آخرين إصابة أحدهم خطيرة ، وقد استطاعت الكتيبة اقتحام الموقع وأسر عدد من أفراده .

من ناحية اخرى ، أكد اللواء عبد الرب الشدادى قائد المنطقة العسكرية الثالثة وسط اليمن أن الوضع في محافظة مأرب تحت سيطرة الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية وليس هناك ما يقلق رغم اتساع جبهة الحرب في المحافظة.

2015-08-18