#
المقاومة الشعبية اليمنية تستعيد السيطرة على القصر الجمهورى فى تعز

المقاومة الشعبية اليمنية تستعيد السيطرة على القصر الجمهورى فى تعز

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية في تعز – المؤيدة للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى – أنها دخلت ساحة القصر الجمهورى بالمدينة صباح اليوم
بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح استمرت منذ أمس.

كانت الميليشيات قد انسحبت إلى القصر الجمهورى وهو مدمر تقريبا نتيجة قصف طائرات التحالف العربى – الذى تقوده المملكة العربية السعودية – له قبل فترة ولكن المقاومة تمكنت من هزيمة عناصر الميليشيات واستعادت السيطرة على القصر.

وأوضحت مصادر المقاومة أن هناك قتالا عنيفا يدور بين المقاومة والميليشيات في هذه الأثناء لدحر من تبقى منهم فيما تقوم عناصر المقاومة بشن هجوم على معسكر الامن المركزى في المدينة وقد أصبح الوضع محسوما للسيطرة عليه في ظل تردى أوضاع الميليشيات والحالة المعنوية المتدهورة في صفوفهم .

ومن ناحية أخرى أدان المجلس التنسيقى للمقاومة الشعبية فى تعز بشدة عمليات إعدام الأسري أو نهب المؤسسات العامة و ممتلكات المواطنين واصفا إياها بأنها تصرفات من قبل مجموعات مندسة وخلايا نائمة تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية..مؤكدا أن المجلس سيعمل بالتعاون مع المجلس العسكري وإدارة الأمن الشرعية على ملاحقة هذه الاعمال والجرائم التي تتعارض مع قيم وأخلاق مقاومة تضحي عناصرها بأرواحهم من أجل دحر الغزاة المعتدين على تعز ومواطنيها.

وأعرب بيان صادر عن المجلس التنسيقى للمقاومة نشر صباح اليوم الإثنين عن السعادة بالانتصارات التى تحققت فى مدينة تعز على من وصفهم بالانقلابيين والتى تعد مقدمة لتحرير المحافظة بالكامل وهو ما سيكون له الأثر والدور الكبير في تمكين أبناء ما تبقى من محافظات الشمال والغرب والشرق بتحرير محافظاتهم من هذه المليشيات.

وأكد أن عملية التحرير واستعادة مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والسيادية كمطار تعز وميناء المخاء – التي لازالت تتواجد فيها المليشيات – مستمرة وفق خطة مدروسة ولن تتوقف حتى تطهير كامل تراب تعز وأراضيها وحماية مواطنيها.

ووجه المجلس فى بيانه الشكر إلى قيادة التحالف العربى خاصة السعودية والإمارات ومصر الذين قدموا ولازالوا يقدمون الدعم لليمن وسلطتها الشرعية .

وكانت مواقع التواصل الاجتماعى قد نشرت مقاطع فيديو وصورا لعمليات سحل لأسرى من الحوثيين فى شوارع مدينة تعز اتهموهم بأنه كانوا يقومون بقنص المواطنين الذين يخرجون للبحث عن الماء والطعام فى المدينة.

وعلى صعيد آخر أدان حزب المؤتمر الشعبى العام الذى يرأسه الرئيس السابق على عبد الله صالح فى بيان له اقتحام المقاومة لمنزله فى تعز، مؤكدا أن هذا التصرف لا يمت بصلة لأخلاق اليمنيين وتعاليم الدين الإسلامى السمحة .. ولكن مصدرا بالمقاومة أكد في تصريحات له تعقيبا على البيان أن صالح وحزبه أصابهم الجنون بعد تحرير تعز وكان أولى بهم أن يدينوا ميليشياتهم وهى تهدم المنازل على رؤوس ساكنيها أو يرفضوا ممارسات الحوثيين بغزو المنازل واعتقال المواطنين وحبسهم في أماكن غير معروفة.

2015-08-17