#
المقاومة الشعبية اليمنية تتقدم غرب تعز

المقاومة الشعبية اليمنية تتقدم غرب تعز

أفادت مصادر صحفية يمنية بأن “المقاومة الشعبية أحرزت تقدما غرب مدينة تعز وسط البلاد”.

وقالت المصادر للوكالة الألمانية، إن “مقاتلي المقاومة الشعبية بعد اشتباكات مع مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية سيطروا على مواقع بجوار السجن المركزي في منطقة (الضباب) غرب مدينة تعز، وباتوا على بعد 400 متر من السيطرة على الخط العام الذي يربط بين مدينة المخاء، غرب تعز، ومحافظة الحديدة”.

وأشارت المصادر إلى أن “المقاومة الشعبية تسعى إلى السيطرة على ميناء المخاء الذي يسيطر عليه الحوثيون، حيث يعتبر الميناء المنفذ البحري الوحيد لمحافظة تعز”.

وبحسب المصادر، شهدت مدينة تعز مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في “شارع الأربعين”، وحي “حوض الأشراف” وحي “النقطة الرابعة” أمام مبنى إدارة أمن محافظة تعز، فيما قصف الحوثيون عدة مناطق في المحافظة بقذائف الهاون.

وقالت المصادر ذاتها إن “المدينة تعيش في ظلام دامس منذ ثلاثة أيام جراء الانقطاع التام للتيار الكهربائي، بسبب قصف الحوثيين لمحطات توليد الكهرباء في المدينة، إضافةً إلى انقطاع خدمة الإنترنت، وانعدام غاز الطبخ المنزلي بعد تعرض مخازن الغاز في منشأة (سد الجبلين) لقصف الحوثيين

يشار إلى أن المقاومة الشعبية في محافظة تعز تتكون من مسلحين مدنيين، وجنود ينتمون إلى المحافظة، بعد تخليهم عن خدمتهم العسكرية في الجيش اليمني الذي يسيطر عليه

الحوثيون.

المصدر: وكالات

2015-07-22