#
المفوضية العليا للانتخابات الليبية : الانتخابات الرئاسية فى موعدها و لا نية للتأجيل

المفوضية العليا للانتخابات الليبية : الانتخابات الرئاسية فى موعدها و لا نية للتأجيل

علقت المفوضية العليا للانتخابات الليبية على ما أشيع بشأن تأجيل الاستحقاق الانتخابي المقرر في ديسمبر المقبل، مؤكدة أنه “لا توجد نية للتأجيل”.

وقال مدير المركز الإعلامي للمفوضية، سامي الشريف، أنه “لا نية، حتى الآن، لدى المفوضية لتأجيل الانتخابات عن موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل، في ظل سير عملية الطعون والاستئناف، وفق المعد لها”.

وأوضح الشريف أن “التأجيل وارد في حالة عدم الانتهاء من مسألة الطعون والترتيبات الجارية حاليا”، مشيرا إلى أن المفوضية “قد تطلب تأجيل البدء في العملية الانتخابية لأربعة أو خمسة أيام، إلى حين الفصل في الطعون والنتائج القضائية لأسباب فنية”.

يذكر أن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اعتبر مسألة إجراء الانتخابات في موعدها “مسألة فنية تخضع لتقدير المفوضية”، لافتا إلى احتمال تأجيل موعد انطلاقها في حالة تأخر الفصل في الطعون.

ويثير توقيت إجراء الانتخابات الليبية اهتمام المجتمع الدولي والأوروبي، إذ حذر كل من مجلس الأمن الدولي وواشنطن، من تأجيل أو عرقلة الاستحقاق الانتخابي الليبي.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد أصدرت أكثر من 2.8 مليون بطاقة اقتراع في المراكز الانتخابية، من أجل تسليمها للمواطنين المسجلين كناخبين.

كما حددت تاريخ 28 نوفمبر، كآخر موعد لتسليم البطاقات الانتخابية، وأطلقت دورات تدريبية في إطار الاستعدادات لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي.

2021-11-28