#
المفتى ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد ابن عنان ويؤديان صلاة الجمعة

المفتى ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد ابن عنان ويؤديان صلاة الجمعة

افتتح الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، يرافقه الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، مسجد ابن عنان بقريه ميت ابو خالد التابعة لمركز ميت غمر والمقام على مساحه 750 متر مربع ويتكون من دورين ويتسع لأكثر من 1400 مصلى وجري تنفيذه بالجهود الذاتية بتكلفه اجماليه بلغت 4.5 مليون جنيه.

حضر الافتتاح اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام للدقهلية، واللواء مجدى العناني، السكرتير العام لمحافظه البحيرة، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الاوقاف، والاستاذ سعد الفرماوى، رئيس مركز ومدينه ميت غمر، والدكتور هشام عناني، مدير عام مستشفيات جامعه الزقازيق.

والقى الشيخ طه زيادة، وكيل وزاره الاوقاف بالدقهلية، خطبة الجمعة، التى حملت عنوان “ماذا بعد رمضان” مؤكدا اهميه الثبات على طاعه الله وفعل الخيرات بعد انقضاء شهر رمضان وان يكون المسلم حريصا على اداء الصلوات في اوقاتها وان يواصل الصيام ب6 ايام من شوال.

واضاف زيادة، في خطبته أن الصيام يحمى الانسان من الوقوع في الاخطاء والمعاصي موضحا أن الدروس المستفادة من شهر رمضان هو ان يتعود المسلم بعد هذا الشهر ان يتمسك بطاعة الله في غيرة من الشهور والايام لكى يحظى بالعناية والرعاية من الله .

واكد وكيل وزارة الأوقاف، اهميه وحده الصف خلف القائد للتصدي لكافه العقبات للنهوض بالمجتمع وتحقيق الانتصارات في كافه الصعاب.

وعقب الصلاة القى فضيله مفتى الجمهورية كلمه أكد فيها أن الدقهلية منجبه العلماء والاعلام أبرزهم الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ جاد الحق .

وقال مفتي الجمهورية، ان المساجد نور الله في الارض وهى محطات النور الإلهي مشيدا بجهود القائمين على بناء المسجد ومستشهدا بحديث رسول الله قائلا “من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة”

وفي ختام كلمته دعي المفتي بان يحفظ الله مصر واهلها ويجعلها بلد الامن والامان والرخاء .

1-72-300x225 2-50-300x225 4-36-300x225 5-29-300x225

2017-06-30