#
المفتى: مرتكبى تفجيرات سيناء ومصرالجديدة مفسدون في الأرض

المفتى: مرتكبى تفجيرات سيناء ومصرالجديدة مفسدون في الأرض

أ ش أ

استنكر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بشدة التفجيرات الإرهابية التي حدثت صباح اليوم في سيناء ومصر الجديدة مؤكدا أن مرتكبي هذه العمليات الإرهابية مفسدون في الأرض عاصون لأمر الله تعالى.

وأضاف مفتي الجمهورية- في بيان له أن من يقوم بمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية مفسدون في الأرض وعاصون لأمر الله ووصية رسوله صلى الله عليه وآله وسلم بحرمة الدماء.

وأشار فضيلة المفتي إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حذرنا من مغبة سفك الدماء التي حرم الله إلا بالحق وقال في خطبة الوداع :إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا وكحرمة شهركم هذا وإنكم ستلقون ربكم فيسألكم عن أعمالكم وقد بلغت.

وقال مفتي الجمهورية إن .كل إرهابي هو ظالم لنفسه ولغيره ولن يكون بمنأى عن عقاب الله جزاء إرهابه وإفساده في الأرض وإراقته للدماء التي حرم الله وزعزعة الاستقرار وإشاعة الخوف في نفوس الآمنين.

ودعا مفتي الجمهورية الأجهزة الأمنية إلى ضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة كما ناشد المصريين جميعا نبذ العنف والإرهاب، مشيرا إلى أن يد الإجرام والإرهاب سوف تطال الجميع إذا لم يتصد لها المخلصين من أبناء مصر بكل حزم.

وتقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسر الضحايا, متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

2014-05-02