#
المصريون بالخارج يبدأون التصويت فى انتخابات الرئاسة

المصريون بالخارج يبدأون التصويت فى انتخابات الرئاسة

أ ش أ

بدأ المصريون المقيميون بالخارج التوافد إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى تسجل المحطة الثانية والأهم فى إستحقاقات خارطة المستقبل للمرحلة الانتقالية, لإختيار رئيس الجمهورية الجديد الذي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي .

فقد فتحت  المقار الانتخابية  فى السفارات  المصرية  أبوابها لاستقبال الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء لمدة اربعة أيام.

وصرح قنصل مصر العام فى ميلانو السفير على الحلوانى لوكالة أنباء الشرق الأوسط  أن اللجنة العليا للإنتخبات سمحت للمصرين المتواجدين فى الخارج بشكل مؤقت بالتوجه إلى أقرب لجنة طالما أن إسمه مدرج فى قاعدة بيانات الناخبين بوزارة الداخلية المصرية ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن.

كما دعا السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن كافة أبناء الجالية المصرية إلى ضرورة الإقبال على صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم لاختيار الرئيس القادم لأنها تعد أمانة في أعناقهم .

و أضاف المستشار صبحي عبد البصير رئيس المكتب الإعلامي للسفارة المصرية في لبنان في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن هناك كثافة جيدة وأفضل من الاستحقاقات السابقة نظرا للتسهيلات التي قدمتها اللجنة العليا للانتخابات وأهمها عدم اشتراط التسجيل بالسفارات في الخارج حيث أصبح من حق كل مصري أن يتقدم للإدلاء بصوته.

كما وفرت السفارة المصرية بموسكو  كافة التسهيلات اللازمة للناخبين المصريين ضمانا لسير عملية التصويت بسهولة ويسرحيث أكد سفير مصر بموسكو الدكتور محمد البدري أنه من حق كل مصري التصويت في الانتخابات .

وشددت جميع السفارات على منع أي دعاية او وضع لافتات او شعارات  لأي من المرشحين في حرم السفارة إلا أن بعض المصريين رددوا هتافات وطنية مثل” ارفع رأسك فوق أنت مصري ” خلال انتظارهم للادلاء بصوتهم .

2014-05-15