#
المسرح القومى للأطفال يفتح باب التقدم للدفعة الثانية من ورش مواهب مصر

المسرح القومى للأطفال يفتح باب التقدم للدفعة الثانية من ورش مواهب مصر

قال الفنان محمود حسن، مدير فرقة المسرح القومى للأطفال بالبيت الفنى للمسرح، إن شعبة مواهب مصر بالفرقة فتحت باب التقدم للأطفال للانضمام إلى ورش “مواهب مصر” الدفعة الثانية، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وحتى الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر الجارى، بالمجان.

وأضاف، فى تصريحات له، أن التقدم لـ الورشة مفتوح للأطفال من مواليد عام 2004 وحتى عام 2015، لافتا إلى أنه يجب على المتقدم ملء استمارة المشاركة، والمتاحة على صفحة مواهب مصر بـ موقع فيسبوك، وتسليمها فى مسرح متروبول بالعتبة.

وأشار إلى أنه يتم الاختيار عن طريق اختبارات قبول تتم لاحقا، لافتا إلى أنه يقوم على التدريب بالورشة مجموعة من المدربين المحترفين منهم الفنانون “حسن يوسف، ووائل عوض، وكريمة بدير”.

جدير بالذكر، أن شعبة مواهب مصر تم تأسيسها بقرار من الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة فى شهر نوفمبر عام 2020، لتقديم جيل جديد من المواهب المسرحية من الأطفال، والتى تبنى مستقبلا مسرحيا مشرقا، وتضخ دماء جديدة فى كافة عناصر المسرح.

وأقامت الشعبة الدفعة الأولى من الورشة العام الماضى 2020، واستمرت حتى تقديم مشروع تخرج الورشة وهى مسرحية “عايزين سلام”، والذى تم عرضها لموسم كامل بمسرح متروبول بنجاح جماهيرى كبير.

2021-10-12