#
المسابقات تعلن موعد نهائي الكأس والسوبر.. وتأجيل انطلاق الموسم الجديد

المسابقات تعلن موعد نهائي الكأس والسوبر.. وتأجيل انطلاق الموسم الجديد

وضعت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تصوراتها عن موعد نهاية الموسم الحالي، ومباراة السوبر، وانطلاق الموسم الجديد.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، إن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، تراجع عن طلب خوض جولتين بمسابقة الدوري، قبل مباراتي أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك بعد مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية.

ومن المقرر أن تقام مباراتي مصر أمام أوغندا، أحد أيام 28 أو 29 أغسطس ذهابا، و2 أو 3 أو 4 سبتمبر إيابا بالقاهرة.

وقال حسين إن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة من الدوري، ستقام 17 يوليو المقبل، وفق التصور الذي وضعه لمجلس الإدارة، على أن تقام باقي مباريات الأندية يوم 18 من الشهر ذاته.

وتابع “الأندية غير المرتبطة بمباريات في كأس مصر أو إفريقيا، والتي لا تتنافس على الهبوط أو المربع الذهبي، سيتم إقامة مبارياتها قبل هذا التاريخ، لإنهاء مسابقة الدوري بالنسبة لهم مبكرا، واتاحة الفرصة لراحة لاعبيهم قبل الموسم الجديد”.

وواصل في تصريحات لقناة دي ام سي “سيتم إعلان موعد مباريات الجولتين 33 و 34 عقب نهاية الجولة 31، وذلك لتحديد موقف جميع الفرق، التي تتنافس على الهبوط أو المربع الذهبي، وسيتم أيضا تحديد موعد نهائي الكأس وانطلاق الموسم الجديد”.

ووضع حسين تصوراته لموعد مباريات كأس مصر، مؤكدا ان دور الـ8 سيقام في 10 و11 أغسطس، وقبل النهائي يومي 15 و16 اغسطس، والنهائي يوم 21 أو 22 أغسطس، على أن يتم تقديم موعد مباريات الأندية غير المرتبطة بمباريات في الدوري أو البطولات الإفريقية، لإتاحة الفرصة لراحة لاعبيها، أو انضمام بعضهم لمنتخب المحليين.

وقال حسين إن كوبر تراجع عن قرار اقامة جولتين بالدوري الجديد قبل مباراتي أوغندا بعد مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية المقرر اقامتها بالقاهرة في الفترة بين 22 يوليو إلى 5 أغسطس.

وتابع “من المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب عقب نهائي كأس مصر، يوم 22 أغسطس.

وحدد حسين العاشر من سبتمبر المقبل موعدا محتملا لانطلاق الموسم الجديد للدوري، بعد نحو أسبوع من مباراة أوغندا الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال حسين إنه قدم تصورا بإقامة مباراة السوبر منتصف الموسم المقبل، مثل الموسم الحالي، الذي أقيمت فيه مباراة السوبر بين الدور الأول والثاني.

المصدر:وكالات

 

2017-05-26