#
المركز الثقافي المصري بنواكشوط يقيم احتفالية كبرى للاحتفال بافتتاح قناة السويس

المركز الثقافي المصري بنواكشوط يقيم احتفالية كبرى للاحتفال بافتتاح قناة السويس

توافد الموريتانيين وأبناء الجالية المصرية في نواكشوط على المركز الثقافي المصري بنواكشوط, صباح اليوم الخميس, للمشاركة في الاحتفالية الكبرى التي ينظمها المركز, تزامنا مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بمصر, تحت شعار: المركز الثقافي المصري يحتفل بملحمة قناة السويس الجديدة.

وأكد مدير المركز الثقافي في موريتانيا الدكتور أشرف العزازي أن هذه الملحمة, التي حققت أحلام التسعين مليون مصري, ما كان لها أن تتحقق لولا الصمود والتحدي والإرادة الصلبة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف العزازي, على هامش الاحتفالية التي حضرها السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل يعقوب وكبار المفكرين الموريتانيين ورجالات السياسة والإعلام, أن الإرادة السياسية تعيد اليوم الدولة المصرية إلى مكانتها الراسخة عبر التاريخ وها هي قناة السويس الجديدة ترى النور والبقية في الطريق.

في سياق احتفالات المركز, أشاد الأستاذ الجامعي وأحد أبرز اللغويين الموريتانيين الدكتور أحمد ولد حبيب بإنجاز قناة السويس الجديدة, مؤكدا أنها إنجاز عظيم يعيد للدولة المصرية بعضا من ألقها الحضاري العظيم.

وأوضح حبيب – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم – أن قناة السويس الجديدة ما كان لها أن تتحقق لولا الإرادة القوية للشعب المصري الأصيل, الذي يبرهن دائما على عظمته وريادته للإنجاز الحضاري الإسلامي العربي.

وأشار إلى أن النخبة الموريتانية ترى في الإنجاز الجديد عودة للريادة المصرية في إنجازاتها حضاريا وثقافيا واقتصاديا, متمنيا للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرشيدة الكثير من التقدم والرقي والازدهار.

وأقام المركز الثقافي المصري في نواكشوط شاشات عرض كبيرة داخل وخارج مباني المركز الثقافي – الواقع على شارع جمال عبد الناصر في قلب العاصمة – حيث تبث فعاليات الافتتاح الرسمي للقناة, كما تتم إعادتها ليلا من خلال شاشات نصبت خصيصا للحدث, وسط اهتمام إعلامي رسمي وشعبي ملحوظ.

أ ش أ

2015-08-06