#
المرشحان لمنصب نائب الرئيس الامريكى يخوضان مناظرة ساخنة

المرشحان لمنصب نائب الرئيس الامريكى يخوضان مناظرة ساخنة

خاض فجر اليوم مايك بينس وتيم كين المرشحين لنائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مناظرة ساخنة بعد اسبوع من المناظرة الاولى التى اجراها كل من هيلارى كلينتون و دونالد ترامب .

وقال مايك بينس نائب المرشح المحتمل دونالد ترامب، سياسات إدارة أوباما وكلينتون وضعت أمريكا فى حالة كساد، مضيفًا أن ترامب استطاع خلق مئات الآلاف من فرص العمل.

وأكد بينس أنه وترامب سيعملان على إزالة أى فجوة بين الشرطة والمجتمع، وإزالة أى أفكار تتعارض بينهما، موضحًا أنه سيتم وضع أدوات لفرض القانون وهناك 360 ألف شرطى أعلنوا تأييدهم لترامب.

واضاف نائب المرشح المحتمل دونالد ترامب ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقق تقدما بسبب سياسات هيلاري كلينتون الخاطئة.

من جانبه أكد تيم كين، المرشح لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن دونالد ترامب تهرب من دفع الضرائب وحتى الآن لم يتقدم بالأوراق الضريبية لممتلكاته وأمواله، قائلاً “دونالد ترامب وعد فى 2014 أنه حال تقدمه لانتخابات الرئاسة سيقدم كل الأوراق التى تثبت حساباته الضريبية، و لكنه لم يفِ بذلك الوعد”.

فيما علق مايك بينس، أن دونالد ترامب هو رجل أعمال وليس موظفًا فى الحكومة، وسيقوم بالإفراج عن الأوراق الضريبية الخاصة به قريباً، مشيراً إلى أنه سيقوم بخفض رواتب المواطنين.

وحول قضية العنف فى الشوارع بعد حمل المواطنين للسلاح التى تخوف منها رئيس جهاز الشرطة، قال كين “عندما كنت حاكم لولاية فرجينيا كنت أهتم بجهاز الشرطة، خاصة بتواجد الشرطة المجتمعية لأنها تصبح أفضل للشرطة والمجتمع، وإذا كان هناك نموذج أكثر عنفًا تسليحًا كما يطالب ترامب سيكون ذلك سيئًا جداً لحمل الجميع السلاح، وندعو إلى الابتعاد عن العنف فى المجتمع، وسنعمل على إزالة أى فجوة بين الشرطة والمجتمع، وإزالة أى أفكار تتعارض بينهما”.

فيما أعرب بينس عن اتفاقه مع منافسه “كين” من حيث فكرة أن الشرطة هى شرطة مجتمعية، قائلاً “كنت فى شيكاغو لسنوات طوال ورجال الشرطة من أصول أفريقية ولاتينية، ويقومون بعملهم بشكل جيد، واتفق مع بنس فى فكرة أن الشرطة هى شرطة مجتمعية، لذلك نسعى لاستعادة القانون والالتزام إلى البلاد، ولكن هناك أمورًا سيئة يمكن أن تحدث من بعض الأشخاص بإطلاق النار خلال هذه الحدث، ولكن لا يجب وضع الضغط على رجال الشرطة بسبب ذلك، ونحن نعلم أن هذه الأحداث مأسوية، ولكن يجب الدعم بشكل ضمنى للشرطة وأن يكون هناك تحقيقات وإجراءات لمعالجة ذلك”.

نائب هيلارى: ترامب سيتعاون مع الإسرائيليين حال دفعهم الكثير من الأموال

وقال تيم كين، المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكى، إن دونالد ترامب المرشح لمنصب الرئاسة الأمريكية، يتحدث دائماً بشكل سيئ عن الجيش الأمريكى، مضيفاً “ترامب سوف يتعاون مع الإسرائيليين فقط فى حال دفع كثير من الأموال”.

وأوضح تيم كين، خلال المناظرة القائمة بينه وبين منافسه مايك بينس، فى ولاية فيرجينيا، أن هيلارى كلينتون تسعى لزيادة العمل مع القطاع الخاص وبناء المزيد من التحالفات داخل الوطن وخارجه.

وأكد تيم كين، أن دونالد ترامب دعم مرارًا وتكرارًا بوتين، ولديه استثمارات كثيرة فى روسيا، مما يجعلنا نتساءل “ماذا سيكون الموقف حال تواجد مصالح خاصة رغم الاختلاف الأمريكى الروسى؟”.

وأوضح تيم كين، المرشح لمنصب نائب الرئيس المريكى، أن هيلارى كلينتون كانت جزءًا من القضاء على “بن لادن” وليس عيبًا أن يعترف مايك بينس بذلك، مضيفاً “الإدارة الأمريكية ركزت على قتل قادة داعش الإرهابى وتقويض تجنيد الإرهابيين خلال الفترة الماضية”.

وأضاف كين، أن دونالد ترامب لا يعرف الفرق بين الدكتاتورية والديمقراطية وعليه العودة للصف الخامس الابتدائى، مؤكداً أن ترامب لا يعلم تاريخ روسيا أو بوتين أو حتى المخابرات الروسية.

وأشار كين، إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما فرض عقوبات اقتصادية على روسيا عندما اقتحمت أوكرانيا، ولا يعلم أحد قرارات ترامب ولديه مؤسسة استثمارية حول العالم ومرتبطة بسياسات خارجية.

2016-10-05