#
المراة المصرية تصدت بقوة في 2013 للحفاظ على الهوية المصرية

المراة المصرية تصدت بقوة في 2013 للحفاظ على الهوية المصرية

ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي بشدة دور المرأة المصرية، خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن المراة المصرية تصدت بقوة في 2013 للحفاظ على الهوية المصرية، وأنها تحركت في مواجهة ظروف شديدة القسوة لتغيير الواقع في ذلك الوقت.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مداخلة بجلسة ” تعزيز دورالمرأة الأفريقية في تحقيق السلام والتنمية” بمؤتمر أسوان للتنمية والسلام في أفريقيا ، أضاف أنه عندما اتضح للنمصريين أن الأوضاع قبل 30 يونيو، ستؤدي لضياع الدولة المصرية تقدموا، وحدث التغيير في 30 يونيو حين خرج الملايين من المصريين، ووجد الجيش ان هذه ارادة مصرية للتغيير.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه بعد شهر من ذلك يوم 24 يوليو كانت الأوضاع مضطربة وبدأ تصدير ان التغيير حدث بالقوة فطلبت من الشعب النزول مرة أخرى واعطاء تفويض لمكافحة الارهاب والعنف المحتمل وخرجت المرأة المصرية، وأكثر من 35 مليون مصري للتفويض.

وأكد الرئيس السيسي ان هذه الأحداثألفتت انتباهه لأهمية دور وقدرة وجدبية المراة المصرية، وما يمكن ان تقوم به في مصر وفي افريقيا، مشيرا إلى أن دور المراة في بلادنا اكثر صعوبة كثيرا من دول أخرى.

وتابع :” خلال السنوات الخمس الماضية في جميع مناسبات تكريم اسر الشهداء لم تشتكي سيدة واحدة مما قدمت من تضحية.. وهذا امر آخر انتبهت له في مصر وكان لابد من اعطاء سيدات مصر العظيمات مكانتهم التي يستحقونها بجدارة”.

2019-12-12