#
“المجموعة الاقتصادية” تستعرض اجراءات الحكومة لضبط الاسواق

“المجموعة الاقتصادية” تستعرض اجراءات الحكومة لضبط الاسواق

عقــدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعاً اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وحضر الاجتماع كل من محافظ البنك المركزى،ووزراء التخطيط،والتجارة والصناعة،والتموين،و البترول،والمالية، والتعاون الدولى، والزراعة، والاستثمار.

وتم خلال الاجتماع استعراض الاجراءات التى إتخذتها الحكومة لضبط الاسواق ومواجهة ارتفاع الاسعار، عن طريق توفير السلع بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة بكافة ربوع البلاد من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة بالتعاون بين وزارتى التموين والزراعة و جهاز الخدمات الوطنية بالقوات المسلحة.

كما تم استعراض المؤشرات المالية والنقدية، والإجراءات التى يقوم بها البنك المركزى لضبط سوق الصرف، وتوفير النقد الأجنبى لاستيراد السلع الأساسية.

تم التأكيد على تبنى الحكومة لمجموعة من الخطط والاجراءات اللازمة لإتمام عملية الاصلاح الاقتصادى ودفع عجلة التنمية فى كافة المجالات، وحرص الدولة على الوفاء بكافة التزاماتها الدولية.

من ناحية أخرى، تم مناقشة الاستعدادات والترتيبات الجارية لإستضافة مؤتمر دولي لشركاء التنمية والاستثمار في مصر بنهاية العام الجارى، يهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع المستثمرين العرب والاجانب على ضخ استثمارات جديدة في مصر،وبالاضافة إلى عرض فرص الاستثمار المتاحة، والتسهيلات التى تقدمها الحكومة لتوفير مناخ ملائم للاستثمار فى مصر بما يسهم في رفع معدلات النمو، وزيادة حركة الانتاج والتشغيل وخلق المزيد من فرص العمل،هذا فضلاً عن ما يوفره موقع مصر الجغرافى من سهولة فى نقل البضائع من وإلى الاسواق المختلفة بما يزيد من حركة التجارة والتوزيع.

وفيما يخص توفير احتياجات شركات الغزل المصرية من القطن، وجه رئيس الوزراء بعقد إجتماع الاسبوع المقبل لكل من وزيرى التجارة والصناعة، والزراعة لبحث هذا الموضوع.

2014-07-14