#
المانيا مع غانا والارجنتين امام ايران والبوسنة تواجه نيجيريا

المانيا مع غانا والارجنتين امام ايران والبوسنة تواجه نيجيريا

اخبار مصر

يسعى المنتخب الالماني الى تأكيد بدايته النارية وتجديد تفوقه على نظيره الغاني عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب “ستاديو كاستيلو” في فورتاليزا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014.

وكان “ناسيونال مانشافت” احتفل الاثنين الماضي بمئويته في نهائيات كأس العالم بافضل طريقة ممكنة من خلال التفوق على كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي باذلالهم 4-صفر في الجولة الاولى.

وتدين المانيا بفوزها الكبير الى هداف النسخة الماضية توماس مولر (5 اهداف) الذي سجل ثلاثية.
وفي المقابل، بدأ المنتخب الغاني الذي كان في جنوب افريقيا 2010 قاب قوسين او ادنى من ان يصبح اول منتخب افريقي يصل الى نصف النهائي قبل ان ينتهي الحلم بركلات الترجيح امام الاوروغواي، بالسقوط امام الولايات المتحدة 1-2 في مباراة تخلف فيها صفر-1 بعد اقل من دقيقة على البداية ثم اعتقد انه سيخرج بنقطة بعد ادراكه التعادل في الدقيقة 82 عبر اندريه ايو قبل ان تهتز شباكه مجددا في الدقيقة 86.

وستكون المباراة مصيرية لغانا لان السقوط فيها يعني توديعها البطولة وحتى ان تعادلها مع ابطال العالم اربع مرات قد لا يكون كافيا في حال فوز الولايات المتحدة على البرتغال بعد غد الاحد.

فيما يسعى المنتخبان النيجيري والبوسني الى تدارك الموقف قبل فوات الاوان عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب “بانتانال أرينا” في كويابيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.فيما تلتقي ايران والارجنتين في نفس المجموعة
واذا كانت نيجيريا حصدت نقطة من مباراتها الاولى امام ايران، فان البوسنة التي تشارك للمرة الاولى في تاريخها، منيت بخسارة امام الارجنتين 1-2 في الجولة الاولى، وبالتالي فان الخطأ ممنوع على المنتخبين خاصة ممثل القارة السمراء الذي تنتظره مهمة صعبة في الجولة الاخيرة امام الارجنتين المتصدرة والمرشحة بقوة لصدارة المجموعة.
ويدخل لاعبو نيجيريا المباراة بمعنويات مهزوزة بعد التعادل المخيب امام ايران في الجولة الاولى والحادث المأساوي الذي شهدته البلاد الثلاثاء الماضي بمصرع 21 شخصا على الاقل في انفجار بالقرب من مركز لمشاهدة مباريات كاس العالم في داماتورو بشمال نيجيريا.
وتدرك البوسنة جيدا حاجتها الماسة الى النقاط الكاملة للمباراة لتدخل الجولة الثالثة الاخيرة في موقف يضمن لها بلوغ الدور الثاني في انجاز تاريخي ثان بعد حجزها بطاقة العرس العالمي للمرة الاولى.
ويدخل لاعبو البوسنة المباراة بمعنويات عالية بعد الاداء الرائع امام الارجنتين والخسارة بصعوبة 1-2.

2014-06-21