#
المانيا ترغب في بقاء المدرب لوف إلى ما بعد مونديال روسيا

المانيا ترغب في بقاء المدرب لوف إلى ما بعد مونديال روسيا

اكد راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الإثنين، إن الاتحاد حريص على تمديد عقد يواكيم لوف مدرب المنتخب الوطني، لما بعد كأس العالم 2018.

وقاد لوف، الذي يشغل المنصب منذ 2006، المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم 2014 إضافة للتأهل لقبل النهائي خمس مرات متتالية في كأس العالم وبطولة أوروبا ويستمر عقده الحالي حتى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتولى لوف “56 عامًا” تدريب ألمانيا في 138 مباراة حتى الآن لكنه أخفق في قيادتها للفوز ببطولة أوروبا 2016 بعد الخسارة في قبل النهائي أمام فرنسا البلد المضيف في يوليو/ تموز، لكن بعد تردد استمر عدة أيام قال إنه سيستمر في منصبه حتى 2018.

وأبلغ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم مجلة “كيكر” الألمانية انه قال قبل بطولة أوروبا إنه يستطيع رؤية تعاون طويل (مع لوف).

واضاف جريندل، إن نجاح لوف معناه أن المدرب بوسعه تحديد ما إذا كان يرغب في تمديد عقده ومتى يفعل ذلك.

وتابع جريندل الذي تولى رئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم في أبريل/ نيسان: انه من منطلق احترامنا للمدرب الفائز بكأس العالم فهذا أمر يستطيع تحديده بنفسه. إذا أراد أن يفعل ذلك بعد كأس العالم 2018 يمكن أن يقول له إننا سنفعلها بهذه الطريقة. إنه حقق الكثير ونال هذا الحق.

وبدأت المانيا، مشوارها في تصفيات كأس العالم بالفوز 3- صفر خارج ملعبها على النرويج في الرابع من سبتمبر/ أيلول في أولى مبارياتها بالمجموعة الثالثة .

ويقع المنتخب الألماني في المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات التشيك وأيرلندا الشمالية والنرويج وأذربيجان وسان مارينو .

د ب أ

2016-09-12