#
المالية: لا شروط لصندوق النقد الدولي على مصر

المالية: لا شروط لصندوق النقد الدولي على مصر

قالت وزارة المالية- اليوم الأحد- إنه لا توجد مشروطية على مصر للحصول علي موافقة صندوق النقد الدولي علي برنامج الحكومة الإصلاحي وتقديم الصندوق قرضًا لتمويل إجراءاته.

وشددت الوزارة- في بيان اليوم الأحد- علي أن البرنامج الذي يتم مناقشته مع بعثة الصندوق حاليًا هو برنامج مصري مائة بالمائة حظي بموافقة مجلس النواب وهو جزء من رؤية مصر 2030، وهو ما يرد علي ما تنشره بعض وسائل الإعلام من تقارير مغلوطة تتحدث عن وجود شروط للصندوق او توصيات بتسريح مليونا موظف من الجهاز الإداري للدولة فهذه الأخبار عارية تماما من الصحة.

وأشارت الوزارة إلي أن مباحثات بعثة صندوق النقد الدولي بالقاهرة لا تخرج عن البرنامج الإصلاحي للحكومة ومراجعتها للإجراءات التي يتضمنها والتأكد من فعاليتها لتحقيق الأهداف المنشودة في السيطرة علي عجز الموازنة العامة و تزايد الدين العام وتنشيط معدلات النمو وخلق المزيد من الوظائف للحد من معدلات البطالة والفقر وزيادة الدخل القومي.

وتناشد وزارة المالية وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الدقة والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي لي بلبلة الرأي العام تؤثر سلبًا على مصلحة الوطن في ظل الظروف الدقيقة التي نمر بها.

المصدر: وكالات

2016-07-31