#
المالية تتيح 4.3 مليار جنيه لتحسين الخدمات العامة ودعم الوزارات والهيئات

المالية تتيح 4.3 مليار جنيه لتحسين الخدمات العامة ودعم الوزارات والهيئات

وافق هاني قدري وزير المالية على عدد من الإتاحات العاجلة بقيمة 4.3 مليار جنيه لوزارات الصحة والبترول والكهرباء والري والتموين والاستثمار والتعليم ومحافظات القاهرة وشمال سيناء وبورسعيد في إطار جهود الحكومة للارتقاء بالخدمات العامة ودعم عمل الوزارات والهيئات العامة.

وقال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة إن الإتاحات المالية تشمل مليارا و855 مليون جنيه لوزارة الكهرباء من مخصصات دعم إنتاج الطاقة الكهربائية مما يرفع قيمة ما حصلت عليه الوزارة منذ بداية العام المالي الحالي وحتي الآن إلى نحو 20 مليارا و912 مليون جنيه تشمل 18.4 مليار جنيه قيمة المواد البترولية الموردة لشركات الكهرباء خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي و2.5 مليار جنيه تحت حساب استيراد شحنات غاز لمحطات توليد الكهرباء.

وأضاف أن الإتاحات المالية تشمل أيضا 1.659 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية منها مليار جنيه تحت حساب دعم سلع البطاقات التموينية عن شهر أبريل الحالي و500 مليون جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة و159 مليون جنيه في صورة ضمانات لاستيراد القمح من الخارج.

وأشار إلى أنه تم إتاحة 350 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية تحت حساب فرق سعر استلام قصب السكر من المزارعين.

وأوضح عبد الفتاح أن إتاحة 82.5 مليون جنيه لتوزيعها على الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات المختلفة و36 مليون جنيه للهيئة العامة لمشروعات الصرف.

وذكر أن الوزير وافق على إتاحة 88.5 مليون جنيه لصندوق إعادة الهيكلة لاستخدامها في تغطية جزء من أجور العاملين بشركات الغزل بجانب 35 مليون جنيه لهيئة نظافة وتجميل القاهرة لسداد جزء من مستحقات شركات النظافة العاملة في نطاق المحافظة بجانب 1.8 مليون جنيه لشركات النظافة العاملة في نطاق محافظتي شمال سيناء وبورسعيد و10 ملايين جنيه لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة لسداد تكاليف علاج الفلسطينيين المحولين من قطاع غزة إلى جانب 83.3 مليون جنيه للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2015-04-21