#
المالية : الانتهاء من إصدار كروت البنزين لـ15 محافظة.. والباقي بعد غدٍ

المالية : الانتهاء من إصدار كروت البنزين لـ15 محافظة.. والباقي بعد غدٍ

قال الدكتور عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي، إنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلي إدارات المرور في 15 محافظة، وهى بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، دمياط، كفر الشيخ، المنوفية، الدقهلية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، البحيرة، الغربية، الإسكندرية، ومرسي مطروح.

وأضاف: أما محافظات القاهرة الكبري (القاهرة، الجيزة، والقليوبية)، وباقى محافظات الجمهورية سيتم توفير الكروت الذكيه لجميع اصحاب المركبات بعد غدٍ السبت بمختلف إدارات المرور بها، موضحُا أنه تم إصدار هذه الكروت في إطار التعاون الوثيق بين وزارتي المالية والداخلية، تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين، بهدف الإسراع في إصدار الكروت الذكية للبنزين والسولار، دعمًا لهذا المشروع القومي.

وأكد أنه لا يوجد أي تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الذكية، حيث سيحصل كل المواطنين علي أي كميات يطلبونها من السولار أو البنزين، وبالأسعار السارية دون أي تغيير، لافتًا إلي أن تسلم الكروت للمركبات السارية الترخيص فقط.

كما سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارت، ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة حتي الآن، مثل المعدات الزراعية، التوك توك، الموتوسيكلات، مراكب الصيد، وأي جهات أخري.

وأضاف أن أي مواطن يريد الحصول علي الكارت الذكي الخاص بسيارته في محل إقامته يمكنه الدخول علي الموقع الإلكتروني www.esp.gov.eg .

2015-05-28