#
المؤسسات الاجنبية تدعم بورصة مصر بانتصاف التعاملات

المؤسسات الاجنبية تدعم بورصة مصر بانتصاف التعاملات

واصلت البورصة المصرية الصعود بانتصاف جلسة الثلاثاء بدعم من مشتريات المؤسسات الاجنبية وسط احجام تداول محدودة نسبيا.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي اكس 30 ” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة – بنسبة 0.7 % ليبلغ مستوى 7942.73 نقطة.

وزاد مؤشر ”إيجي اكس 20 ” محدد الأوزان النسبية بنحو 0.85 % مسجلا 7936.85 نقطة.

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي اكس 70 ” بنحو 1.28 % مسجلا 445.73 نقطة.

وكسب مؤشر “إيجي اكس 100 ”- الأوسع نطاقا – بنحو 0.2 % ليبلغ مستوى 912.16 نقطة.

وقال صلاح حيدر المحلل الاقتصادي ان مؤشرات البورصة المصرية واصلت الصعود للمرة الاولي هذا الاسبوع بعد تراجعات في الجلستين السابقتين مدفوعة بمشتريات من المؤسسات الاجنبية.

واضاف ان الصعود جاء بالرغم من تراجع قيم التعاملات التي دارت حول 200 مليون جنيه مع بعض الارتفاعات في الاسهم المضاربية التي شهدت نشاطا في بداية الجلسة.

واورد ان السوق لا تزال تواجه ضغوطا بيعية علي جميع المستويات منتظرة الحدث الاكبر في الاسبوع المقبل مع افتتاح المسار الجديد لقناة السويس بالرغم من تفاؤل المستثمرين من الحدث الاقتصادي الكبير الا انه لا يزال هناك بعض من عدم الاستقرار علي مستقبل المؤشرات الفترة القادمة بالاضافة الي انتظار الاعلان عن نتائج الاعمال النصف سنوية والسنوية للشركات المدرجة.

ولدى إغلاق تعاملات الاثنين، تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي تحت ضغوط بيعية لجنى الارباح فضلا عن تاثرها بالهبوط الحاد للأسهم الصينية الذي انسحب بدوره على الاسواق الخليجية وخلق موجة بيع عربية واجنبية في السوق المصرية.

2015-07-28