#
المؤتمر الوطني العام الليبي يعلن تسليم السلطة عقب إنتخابات النواب

المؤتمر الوطني العام الليبي يعلن تسليم السلطة عقب إنتخابات النواب

أ ش أ

قال النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام صالح المخزوم إن المؤتمر حدد يوم الأربعاء 25 يونيو 2014، وهو يوم الإقتراع لإنتخاب مجلس النواب، موعداً لتسليم السلطة، داعياً كل من رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، ورئيس الحكومة المكلف أحمد معيتيق للاجتماع مع المؤتمر لبحث الوضع السياسي الراهن.

وأضاف المخزوم، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المؤتمر بطرابلس، أن المؤتمر مستعد للوقوف بجانب الحكومة لمناقشة وإصدار قانون مكافحة الإرهاب، مشيراً إلي عدم الرغبة في الدخول في صراعات مع الحكومة.

وأكد المخزوم أن المؤتمر استلم عدة مبادرات، إلا إن المؤتمر الوطني لم يرد عليها حتى الآن، نتيجة للأحداث التي طالت المجتمع من إعتداء، وأوضح أن كل هذه المبادرات سوف توضع في جدول الأعمال لمناقشته في جلسة الأحد المقبل، موجهاً الدعوة لكافة الأعضاء بضرورة الحضور.

وشدد على أن المؤتمر مستعد للوقوف بجانب الحكومة لمناقشة وإصدار قانون مكافحة الإرهاب، مضيفا: “لا نريد أن ندخل في مواجهات مع الحكومة”.

وتابع المخزوم أن الحكومة لم تقدم للمؤتمر أي بيانات بخصوص الوضع الأمني، مستشهدا بامتناع وزير العدل عن إمداد المؤتمر بأي معلومات عن الوضع الأمني في بنغازي متعللا بخشيته من وقوع مشاكل أمنية، بحسب قول المخزوم.

وجدد المخزوم تأكيده أن المؤتمر سوف يسلم السلطة بعد انتخاب مجلس النواب وإجراءات التسليم والتسلم للمجلس المنتخب، وثمن موقف الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور من الأزمة الرهنة ورفضها أن تصبح طرفا في الصراع.

2014-05-23