#
الليلة: الزمالك للثأر وسموحة للتاريخ.. من يرفع كأس مصر؟!

الليلة: الزمالك للثأر وسموحة للتاريخ.. من يرفع كأس مصر؟!

تترقب الجماهير المصرية في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت في سهرة رمضانية مميزة نهاية الموسم الكروى المحلي وذلك عندما يلتقي فريقا سموحة وصيف بطل الدورى الممتاز للموسم المنتهي والزمالك صاحب المركز الثالث للدورى على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في نهائي النسخة الـ 81 لكأس مصر أعرق المسابقات المحلية.

وتوج الزمالك حامل لقب البطولة بالكأس 22 مرة بينما سموحة لم يحقق أى لقب محلي سواء الدورى أو الكأس.

وتعتبر المباراة النهائية للكأس طوق النجاة الأخيرة للفريقين.. حيث يعتبرها سموحة بقيادة مديره الفنى حمادة صدقي خير تعويض عن فقدان الدورى أمام الأهلى بفارق هدف وحيد في الدورة الرباعية.. بينما يعتبرها أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك الفرصة الأخيرة له للبقاء مديرا فنيا للأبيض في الموسم المقبل حتى وان كان مجبلس الأبيض بقيادة المستشار مرتضى منصور أنه سيبقى مع الفريق خاصة بعدما أضاع الدورى الممتاز في الرباعية بهزيمتين من خصمه بنهائي الكأس ومن قبله ريمه اللدود الأهلى وكذلك ضعف آماله فى دورى المجموعات بدورى أبطال افريقيا بتذيله مجموعته وانتظاره مواجهة ولا أصعب أمام المتصدر مازيمبي الكونغولى بعد أسبوع.

وتأهل سموحة للنهائي بعدما أطاح بالنادى الأهلى فى عقر داره بهدفين لهدف.. بينما الزمالك أقصى وادي دجلة بركلات الترجيح التى وقفت لجانبه .

ومن المقرر ان يحضر النهائي 200 متفرج فقط من الناديين وفقما أعلنت الجهات الأمنية وطلبت من مسئولى الفريقين إرسال كشوف بأسماء 100 مشجع من كل منهما لزيادة التأمين للمواجهة الختامية للموسم الذى ما كان أحد يصدق أنه سيكتمل.

وشهد النهائي أزمة كبرى بعدما رفض الفريقان اللعب فى أسوان بسبب حرارة الجو والرطوبة خشية الاجهاد.. كما رفضت وزارة الداخلية تأمين اللقاء باستاد القاهرة .. كما فشل مرتضى منصور في إقناع وزير الداخلية والقيادات الأمنية بحضور عدد من الجماهير بملعب الدفاع الجوي.

سموحة:

يسعى حمادة صدقي الى اقتناص أنصاف الفرص الليلة للتتويج باللقب الأغلى فى حياته كما نبه لاعبيه فى معسكرهم المغلق منذ مباراة الأهلى على عدم التهاون أمام الزمالك بعدما فازوا عليه قبل أسبوعين بالدورة الرباعية بهدفين لهدف .. ويعول صدقي على عناصره المتألقة أخيرا وأبرزهم هدافه وقائده أحمد حمودي والذي سيرحل الى بازل السويسري بعد نهائي الكأس.. ومعه أمير عبدالحميد في حراسة المرمى وأحمد سعيد أوكا والسيد فريد وشريف حازم وأيمن أشرف في الدفاع وعبدالرحمن فاروق وإبراهيم عبدالخالق وطارق حامد وعلاء علي في الوسط وهاني العجيزي في الهجوم.

واختتم صدقي قيادته لتدريبات سموحة بالوقوف على جميع الخطط للتصدى للزمالك وتحقيق اللقب الأو للنادى السكندرى

وأجرى سموحة تدريبه الأخير على الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى وشارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم أيمن أشرف الذى يغيب عن اللقاء التاريخى لايقافه بسبب الإنذار الثالث الذى حصل عليه أمام الأهلى في نصف النهائي.

وشهدت آخر تدريبات سموحة لنهائي الزمالك ارتفاع الروح المعنوية للاعبي سموحة واستعدادهم الكامل لخوض المباراة الهامة والمرتقبة أمام الزمالك الليلة في ختام الموسم.. وطالب صدقي لاعبيه بالتحلى بروح القتال التى خاضوا بها مباراة الأهلى الأخيرة والتى أدوا فيها مستوى رائعا.

الزمالك:

يسعى أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك  إلى الفوز بكأس مصر والحفاظ على اللقب الذي توج به الفريق الموسم الماضي بقيادة حلمي طولان، وذلك لتعويض جماهيره بعد خسارة لقب الدوري  ويعول على تشكيلة الشباب الجديدة التى أشركها فى اللقاءات الأخيرة وكانت عند حسن الظن وان كانت فى مباراة دجلة في نصف النهائي قد عانت كثيرا للفوز.. وذلك بعدما أطاح بعدد من الكبار على رأسهم عبدالواحد السيد وأحمد جعفر ومحمود فتح الله ونور السيد.

 وقد اختار  ميدو لمواجهة سموحة المصيرية 22 لاعبًا يستقر على 18 منهم قبل المواجهة وهم: محمود عبد الرحيم “جنش”، ومحمد أبوجبل ومحمود حمدي وحمادة طلبة وصلاح سليمان وياسر إبراهيم وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبد الشافي وطارق نور وسعد جمال وحسين خالد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وعمر إسماعيل يوسف ومحمود خالد “شيكا” وعمر جابر ومصطفى فتحي ويوسف إبراهيم “أوباما”، ومحمد عبد المجيد ومحمد إبراهيم وأحمد على وعرفة السيد.

ومن المقرر أن يسلم كبير الياوران نسخة الكأس الجديدة للفائز من الزمالك وسموحة في احتفال بسيط بعد نهاية اللقاء وسط حضور مجلسي ادارتى الفريقين.

2014-07-19