#
اللواء حفتر: ليبيبا ستتعاون مع مصر أمنيا لمحاربة المتطرفين في البلدين

اللواء حفتر: ليبيبا ستتعاون مع مصر أمنيا لمحاربة المتطرفين في البلدين

أ ش أ

قال اللواء خليفة حفتر، قائد ما يعرف باسم “عملية الكرامة وتحرير الأراضي الليبية من التطرف والإرهاب”، إن ليبيبا ستتعاون مع مصر أمنيا لمحاربة المتطرفين الموجودين في البلدين”، مشيرا إلى أن ما يجري في ليبيا حاليا هو إعلان الحرب على الإرهاب.

وأعلن حفتر تأييد موقف المشير عبد الفتاح السيسي في ثورة 30 يونيو وانحيازه لإرادة الشعب المصري العظيم، موضحا أن من حق بلاده بناء جيش قوي يكون داعما وظهيرا قويا لجيش مصر.

وتعهد حفتر، في تصريح نقلته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم، بتسليم قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربين بليبيا إلى مصر.

وأردف يقول “إن القوات التي انضمت إلينا حتى الآن تقارب الـ70 ألف جندي”، مؤكدا أن سلاح الجو والبحرية وسلاح الدفاع الجوي والقوات البرية اللليبية انضمت إلى معركة الكرامة”، مشيرا إلى أنه يجري ترتيب الأمور وتخطي جميع المشكلات لإعادة تنظيم الجيش تنظيما جديدا مدربا ومزودا بأسلحة حديثة.

وقال حفتر “سنسعى إلى المصالحة الوطنية بكل قوة وهي إحدى الأمور المهمة عندنا ولا بد من استدعاء كل ليبي بالخارج”، مشددا على ضرورة محاكمة الفاسدين والخارجين عن القانون.

وأعلن حفتر عن إمكانية ترشحه لمنصب الرئيس القادم في ليبيا، مشترطا أن يكون ذلك نزولا على رغبة الجماهير، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه بدأ الثورة بهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى الشعب الليبي وتطهير البلاد من التكفيريين والمتشددين.

2014-05-23