#
الكونجرس: على أوباما القضاء على تنظيم”داعش” لمنع تكرار هجمات 11 سبتمبر

الكونجرس: على أوباما القضاء على تنظيم”داعش” لمنع تكرار هجمات 11 سبتمبر

أ ش أ

طالب روبرت مننديز, رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ, بالقضاء على تنظيم “داعش” قبل أن يصبح منظما بما يكفي لشن هجوم على نطاق هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني إنه مع اقتراب الذكرى ال`13 لأحداث 11 سبتمبر, أعرب أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن قلقهم بشأن عودة المقاتلين الأمريكيين أو مقاتلي غرب أوروبا , الذين ينتمون لتنظيم ” داعش”, إلى بلادهم بما يشكل خطرا على المواطنين الأمريكيين.

وصرح السيناتور مننديز “لابد من توجيه ضربات لتنظيم “داعش” والتأكد من أنه لن يشكل تهديدا مثل الذي مررنا به في يوم 11 سبتمبر قبل 13 عاما”.

ووفقا للصحيفة قال النائب الجمهوري مايكل ماكول, من تكساس, إن خطط الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا تزال غير واضحة بشأن الحاق الهزيمة بهذه الجماعة الإرهابية على حد تعبيره.

وأوضح ماكول أن الرسائل المختلطة الصادرة عن البيت الأبيض مربكة للغاية وتشكل خطرا على حياة الأمريكيين, مشيرا إلى أنه لازال لا يعرف استراتيجية واضحة المعالم.

وأضاف نائب تكساس – بحسب تقرير “واشنطن تايمز” – أنه لابد أن يوجه الرئيس الأمريكي ضربات لكل من العراق وسوريا, حيث يتواجد التنظيم بشكل قوي, مؤكدا أنه يتعين على أوباما الحصول على إذن جديد من الكونجرس لشن أي هجمات في سوريا.

2014-09-08