#
الكهرباء:الفارق بين الانتاج والمتاح الخميس 600 ميجاوات

الكهرباء:الفارق بين الانتاج والمتاح الخميس 600 ميجاوات

أ ش أ

أعلن مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الفارق المتوقع بين الانتاج والمتاح اليوم الخميس يبلغ 600 ميجاوات مقابل 2470 ميجاوات عجز في الانتاج أمس الأربعاء منها 2210 ميجاوات أحمال مفصولة و260 ميجاوات تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وأوضح المرصد-في نشرته اليومية-أن مدة زيادة الاستخدام عن الانتاج أمس بلغت 3 ساعات و15 دقيقة من السابعة و10 دقائق إلى العاشرة و25 دقيقة مساء مع ارتفاع الاستخدام لمدة حوالى7 ساعات على مدار اليوم.

وأشار إلى أن الحمل الأقصى المتوقع في ساعة الذروة اليوم يبلغ 26300 ميجاوات مقابل 26220 ميجاوات أمس الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 19175 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى الثانية عشرة و25 دقيقة بعد الظهر.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة وتوجيه الشكر للمواطنين على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك أما اللون البرتقالي فيشير إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة فى تزايد ويوجه نداء للمشتركين للمشاركة فى ترشيد الاستهلاك أما اللون الأحمر فيفيد بأننا فى حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

وأوضح المرصد أنه يتم في فترة”ارتفاع الاستخدام”تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم وفي فترة”زيادة الاستخدام عن الإنتاج”يتم تخفيض الأحمال بالتناوب بين المشتركين ولا يتم التخفيض بأكثر من ساعة عن نفس المشترك في المرة الواحدة”.

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف, وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل ?لموارد الطاقة الكهربائية حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التى تؤدى إلى خفض استهلاك الطاقة.

2014-09-25