#
الكرملين يدعو لانتظار أدلة بريطانيا على تسميم “سكريبال”

الكرملين يدعو لانتظار أدلة بريطانيا على تسميم “سكريبال”

أ ش أ

دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، للهدوء وانتظار تقديم بريطانيا أدلة على تسميم الكولونيل الروسي السابق سيرجي  سكريبال.

وأكد بيسكوف – في تصريح اليوم /الثلاثاء- إنه يجب  الانتظار لحين تقديم بريطانيا ما يؤكد التصريحات رفيعة المستوى في لندن وما يثبت  صحتها.

وصرح المتحدث باسم الكرملين – في وقت سابق اليوم – بأنه لا يجب على روسيا إثبات براءتها من حادث تسميم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية لأن ذلك يتناقض  مع الفهم الأساسي للقانون.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اتهمت – في كلمة ألقتها أمام البرلمان  البريطاني الأسبوع الماضي – روسيا بالتورط في قضية تسميم ضابط الاستخبارات العسكرية  الروسية السابق وابنته, وأعلنت اتخاذ إجراء يقضي بترحيل 23 دبلوماسيا روسيا من بريطانيا في غضون أسبوع.

وردا على ذلك, أعلنت وزارة الخارجية الروسية ترحيل 23 دبلوماسيا بريطانيا من البلاد  في غضون أسبوع, كما سحبت الموافقة على طلب فتح القنصلية العامة البريطانية في  سان بطرسبرج واتخذت قرارا بإنهاء أنشطة المجلس الثقافي البريطاني في روسيا.

يذكر أنه تم العثور على سكريبال وابنته في الرابع من الشهر الجاري في حالة صحية حرجة جراء تعرضهم لاستنشاق غاز سام في بريطانيا.

2018-03-20