#
الكرملين يتهم الدول الغربية بمحاولة منع تطور روسيا

الكرملين يتهم الدول الغربية بمحاولة منع تطور روسيا

اتهم المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، الدول الغربية بعمل كل شيء لمنع بلاده من التطور، مشيرا إلى أن مجرد وجود روسيا يزعج هذه الدول.

وقال بيسكوف، خلال الماراثون التعليمي “آفاق جديدة”، اليوم الثلاثاء: “في بعض الأحيان، يبدو أن وجود روسيا في حد ذاته مصدر إزعاج كبير للغرب الجماعي، فهم على استعداد لفعل أي شيء لمنعنا من التطور والعيش بالطريقة التي نريدها”.

وأضاف: “حاولنا التواصل مع الغرب الجماعي، وقلنا له لا يروق لنا اقتراب صواريخكم ومدفعياتكم من حدودنا، ولا يروق لنا قيامكم بتوسيع حلف “الناتو”، حيث نشعر بالخطر جراء ذلك”، منوها بأن بلاده طلبت الاتفاق مع الغرب على كيفية العيش معا في العالم وعلى عدم وجود إجراءات تمييزية في الاقتصاد والتجارة.

وتابع بيسكوف: “لم يستمعوا إلينا كثيرا، لأن هناك منافسة قوية جدا في العالم”، لافتا إلى أن مركز القرار الغربي موجود في يد الولايات المتحدة.

قال نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، إن تخصيص مساعدات عسكرية جديدة من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو يؤخر تسوية النزاع.

وأضاف رودنكو – في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء/ ، تعليقا على قرار للاتحاد الأوروبي بهذا الشأن – “أن تخصيص الأموال أو الإمداد المباشر بالأسلحة يؤخر حل هذا الصراع ، والحكومة الروسية أكدت على ذلك أكثر من مرة “.

وكان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أعلن أمس الاثنين موافقة الاتحاد على تبني حزمة مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو.

يُذكر أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي أعلنت الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة دعم كييف بالسلاح والعتاد وفرض عقوبات غير مسبوقة للضغط على الاقتصاد الروسي من أجل وقف العملية.

2022-05-17