#
الكاف يدعو أوروبا لدعم المغرب لاستضافة كأس العالم 2026

الكاف يدعو أوروبا لدعم المغرب لاستضافة كأس العالم 2026

أ ش أ

دعا رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أحمد أحمد ، أوروبا لدعم المغرب – المرشح الأفريقي – لتنظيم كأس العالم 2026 .

ووجه رئيس الكاف رسالة لأوروبا قائلا – وفقا لراديو (أفريقيا 1) اليوم الاثنين -” صوتوا لنا، سنصوت لكم في المرة القادمة، وحتى فيما يتعلق بالتأشيرة فإن الأوروبيين لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول المغرب”.

وأعرب أحمد – الذي يرأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ مارس 2017 عن شكره لرئيس الفيفا والأمين العام، اللذان اتفقا على تعزيز حقوق الدعم التي يمكن للدول المؤهلة الحصول عليها، لمساعدتها (تم المساهمة ب` 500 ألف دولار (نحو407 آلاف يورو) لكل فريق.

وفيما يتعلق بتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 في الكاميرون، اكد” إنه في انتظار التقرير الرسمي حيث تم تسليمه إلا أنه يتابع التجهيزات والإجراءات، كما تم إرسال التقرير الثاني عن زيارات التفتيش وهو في انتظار اجتماع اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا..مشيرا إلى أنه وفقا لتحليلات تلك اللجنة فإن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعا لاتخاذ القرار.

ومن المقرر أن يشارك في مونديال 2026 للمرة الأولى 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا وستتم لأول مرة عملية اختيار المضيف من قبل كل الدول الأعضاء في الفيفا وليس اللجنة التنفيذية فقط. وسيشارك في عملية التصويت 207 أعضاء من أصل 211، علما بأن الدول الأربعة المرشحة لن تصوت، وسيعلن عن الفائز بحق تنظيم نهائيات كأس العالم 2026 في 23 يونيو المقبل في روسيا.

وكانت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي قضت ثلاثة أيام بالمغرب زارت خلالها خمس مدن مرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، بعد زيارة مماثلة قامت بها للولايات المتحدة وكندا والمكسيك المنافسة للمغرب، التي تعتزم الاستضافة على 12 ملعبا في 12 مدينة منها خمسة ملاعب جاهزة سيتم تجديدها وبناء ثلاثة أخرى حديثة.

2018-04-23