#
“القوى العاملة”: 45 ألفا و664 فرصة تبحث عن شاغليها

“القوى العاملة”: 45 ألفا و664 فرصة تبحث عن شاغليها

كشفت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن فرص العمل التي قامت الوزارة بتوفيرها بلغت نحو 282 ألفًا و890 فرصة عمل من مارس 2014 حتى اليوم، ومتبقي منها 45 ألفًا و664 فرصة جار الترشيح عليها لراغبي العمل، وفقًا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفرة لديها هذه الفرص.

وأضافت أن عدد المتقدمين لشغل فرص العمل المعلن عنها على موقع الوزارة بلغ 237 ألفًا و226 متقدما، عين منهم 209 آلاف و275 بعد إجراء الاختبارات اللازمة لهم من قبل الشركات الطالبة، واستلموا العمل فعلا، فضلًا عن 27 ألفا و951 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجار متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.

وقالت “عشرى”: إن هذا الرصد لحركة فرص العمل التي يتم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن راغبى العمل يمكن لهم الدخول على موقع الوزارة وهو: www.manpower.gov.eg لاختيار فرص العمل المناسبة لطالب العمل، أو الحصول على خطاب ترشيح من الإدارة المختصة بالوزارة طبقًا للوظيفة التي تناسبه، ويتم اختباره واختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل الوظائف المعلن عنها.

وأشارت إلى أن الشركات تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولى الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.

وأكدت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقي من فرص العمل البالغ 45 ألفًا و664 يؤكد ذلك، حيث إن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة.

2015-07-21