#
القوى العاملة: 3 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة سوهاج بالسعودية

القوى العاملة: 3 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة سوهاج بالسعودية

أ ش أ

أكدت وزير القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري أن الوزارة وضعت خطة لتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب الخريجين فى القطاع الخاص والشركات، وذلك من خلال النشرة القومية التى تصدرها الوزارة وتعلن فيها عن الفرص العمل المتاحة وشروطها، موضحة أنه تم توفير 3 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة سوهاج بالسعودية، وذلك بناء على طلب الشركة الطالبة للعمالة.

جاء ذلك خلال زيارتها صباح اليوم الاثنين لمحافظة القليوبية يرافقها المهندس محمد عبد الظاهر المحافظ، وفتحى دسوقى وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالمحافظة، لتفقد ومتابعة سير وانتظام العمل بمديرية القوى العاملة بالقليوبية ومتابعة جميع الاقسام والوحدات داخل المديرية.

وقالت عشري إنه تم توفير نحو 30 ألف فرصة عمل خلال موسم الحج لهذا العام، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع القادم للراغبين فى السفر لخدمات الحجاج بعد توافر شروط السفر، ومنها ألا يقل سن المتقدم عن 25 عاما وألا يزيد على 45 عاما، وأن تكون المهنة المدونة بجواز السفر عامل عادي،أو مزارع،وحاصل على دبلوم ولم يسبق له السفر للعمل خلال موسم الحج.

وأضافت أنه تم التنبيه على جميع العاملين فى الخارج بالتوجه الى القنصلية المصرية فى حال تعرضهم لأية مشكلة..مؤكدة أن الوزارة لن تتأخر فى الحصول علي حق عامل من العمال سواء كان في الداخل أو الخارج.

وعن قانون العمل الجديد أوضحت عشرى أنه تم إرسال مسودة القانون لأصحاب الشركات والمصانع والعمل وطرحه للحوار المجتمعى لمناقشة بنوده بعد مراجعة كافة النصوص الخاصة به والتى تراعى مصالح كل الأطراف ومراعاة الحقوق المشروعة لكل الأطراف وتحقيق التوازن بين العمال وأصحاب الاعمال.

وأكدت أنه سيتم تلقي جميع الاقتراحات ودراستها، بالإضافة إلى تسجيل جميع الملاحظات حتى يتم إدراجها داخل المشروع تمهيدا لعرضه على مجلس النواب الجديد لإصداره.

2014-07-14