#
“القوى العاملة”: تدريب مجاني للشباب علي “الخدمات البترولية” وحفر الآبار.. وبدل انتقال شهري 1000 جنيه

“القوى العاملة”: تدريب مجاني للشباب علي “الخدمات البترولية” وحفر الآبار.. وبدل انتقال شهري 1000 جنيه

تبدأ وزارة القوي العاملة، غدًا الأحد، لمدة أسبوع، في قبول طلبات الدفعة الثانية، من الراغبين في التدريب من الشباب مجانًا، علي تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه، وسيمنح المتدرب بدل انتقال شهريًا قدره ألف جنيه، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظري والعملي.

وقال جمال سرور، وزير  القوي العاملة، إنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون حاصلاً علي دبلوم المدارس الفنية الصناعية “نظام الـ 5  سنوات”، ومؤهل فني صناعي فوق المتوسط ، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتي 25 سنة من ذكور فقط.

كما يشترط في المتقدم للتدريب، أن يكون من سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية،  حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبي النظري لمدة شهر في مركز تدريب مهني بولاق الدكرور، والعملي لمدة شهرين بمركز التدريب المتخصص التابع بشركة ويزر فورد الأمريكية بالمعادي.    

وأشار الوزير إلي أنه سيتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهني، فضلاً عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة، وشركة ويزرفورد الأمريكية ،ومؤسسة مصرالخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، فضلاً عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح أن الطلبات تقدم، بمقر وزارة القوي العاملة 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر- الإدارة المركزية للتدريب المهني – الدور السادس، وسيتم إجراء مقابلة شخصية لاختيار المرشحين من بين المتقدمين. 

يُذكر أن شركة ويزرفورد أمريكية متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب علي الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، ولها فروع في كل أنحاء العالم، منها مصر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.

2016-01-23