#
القوى العاملة تبدأ غدا قبول طلبات راغبي السفر للعمل خلال موسم الحج

القوى العاملة تبدأ غدا قبول طلبات راغبي السفر للعمل خلال موسم الحج

أ ش أ

قررت وزارة القوى العاملة والهجرة فتح باب قبول طلبات راغبي السفر لنحو 20 ألف عامل للعمل خلال موسم الحج للعام الهجري 1435، الميلادي 2014، لخدمات الحجاج اعتبارا من غد /الأحد/ وحتى 15 يونيو لمدة 15 يوما.

وأعلنت وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري – في تصريح لها اليوم – أنه يشترط في المتقدم ألا يقل السن عن 25 ولا يزيد على 45 عاما، وأن تكون المهنة المدونة بجواز السفر “عامل عادي، ومزارع، وعامل زراعي، وحاصل على دبلوم” ويفضل ألا يكون من العاملين بالحكومة أو القطاع  العام، ولم يسبق له السفر للعمل خلال موسم الحج.

وأوضحت أنه يشترط للراغبين في السفر للعمل من هذه الفئات خلال الموسم تقديم صورة من جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل بالمهنة المرشح عليها، وشهادة تحركات صادرة من إدارة الجوازات تفيد عدم السفر للعمل خلال موسم الحج لمدة سابقة خمس سنوات، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، والموقف من التجنيد، وتسجيل تليفون المتقدم بالطلب، مشيرة إلى أن الطلبات تقدم بمركز دراسات السلامة والصحة المهنية بميدان الحجاز بمصر الجديدة بالقاهرة.

وأكدت عشري أن توفير فرص العمل للعمالة عن طريق الوزارة يأتي في إطار دورها لتلبية احتياجات موسم الحج لهذا العام واحتياجات شركات نقل وخدمات الحجاج بالمملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق الاستفادة والعدالة بين المواطنين المصريين راغبي العمل الموسمي.

2014-05-31