#
القوى العاملة : البطالة بين الشباب تتجاوز 12%.. وخطوات ايجابية للوصول لمعدل “مقبول”

القوى العاملة : البطالة بين الشباب تتجاوز 12%.. وخطوات ايجابية للوصول لمعدل “مقبول”

وصف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مشكلة البطالة بـ “العالمية” وتمثل تحدياً حتى فى الدول التى كانت المعدلات بها ليست عالية؛ ما دعا المسئولين بها يسارعون لمحاولة إيجاد علاج لها من البداية قبل تفاقمها.

وقال سعفان – فى تصريحات على هامش مشاركته فى اجتماعات وزراء العمل والتوظيف لمجموعة دول العشرين بالعاصمة الصينية بكين – “ان نسبة البطالة تعتبر عالية بعض الشىء فى مصر – حد وصفه – ؛ حيث تجاوزت النسبة 12 فى المائة بين الشباب، ولهذا فقد تم اتخاذ خطوات إيجابية للوصول إلى حل للمشكلة، والوصول إلى معدل طبيعى مقبول.

وأوضح الوزير انه لتقليل نسبة البطالة، يجب خوض عدة مجالات على رأسها التدريب الذى اصبح المنحى الرئيسى لتأهيل الشباب على وظائف يحتاجها سوق العمل، فضلاً عن البحث عن كيفية ربط مخرجات التعليم بكافة أنواعه بسوق العمل الداخلى والخارجى مع زيادة الوعى لدى الأسر المصرية بأهمية العمل الفنى واليدوى.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت حملة إعلامية لتوعية الأسر والشباب بأهمية العمل وما يحتاجه سوق العمل والتدريب التحويلى، مؤكداً أن اجتماع كل هذه العناصر سيكون له التأثير الإيجابي على خفض نسبة البطالة.

وقال الوزير “نركز على زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر فى مجالات عديدة لتوليد المزيد من فرص العمل، وتخفيف حجم البطالة”، مشيراً إلى أن هناك آمالا كثيرة وتوقعات كبيرة بالنسبة لتلك الاستثمارات.

2016-07-17