#
“القومي للإعاقة” يثمن ترجمة حوار الرئيس للغة الإشارة على قناة صوت الشعب

“القومي للإعاقة” يثمن ترجمة حوار الرئيس للغة الإشارة على قناة صوت الشعب

أشاد المجلس القومي لشئون الإعاقة في بيان له اليوم الاثنبن ما قامت به قناة صوت الشعب من ترجمة حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامي أسامة كمال إلى لغة الإشارة .

وأكد البيان أن الاشخاص من الصم وضعاف السمع لهم الحق في معرفة ما يدور حولهم وما يجري على ارض مصر من مشروعات ؛ وكيف يتحدث الرئيس وما هي الخطط التي تنجز والمخاطر التي تحيط بمصر.

كما حيا المجلس في بيانه ما جاء في الفيلم التسجيلي الذي أعده المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية بعنوان “مصر فى عامين” وأذاعه التلفزيون المصرى و يتضمن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة مرور عامين على فترته الرئاسية… وقد جاء في الفيلم اهتمام الرئيس بالأشخاص ذوي الإعاقة خاصة في المجال الرياضي وإعداد المنشآت الرياضية التي تؤهلهم للإنجازات.

وقال الدكتور أشرف مرعي ؛ الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة ؛ أن ترجمة الحوار للغة الإشارة هو دلالة مهمة على اهتمام الرئيس وسياسات الدولة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي كفلها ولأول مرة الدستور المصري وسيتبعها ترجمة ذلك إلى قانون يضمن حقوقهم وهو موجود الآن داخل مجلس النواب ؛ وسيطرح للحوار المجتمعي على الموقع الإليكتروني للمجلس خلال الفترة المقبلة.

2016-06-06