#
القوات المسلحة توزع مليون ونصف المليون حصة غذائية

القوات المسلحة توزع مليون ونصف المليون حصة غذائية

بدأت القوات المسلحة، اليوم الإثنين، توزيع أكثر من مليون ونصف المليون، حصة ترفيه غذائى فى العديد من محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعى، والجمعيات الأهلية بالمحافظات، لتوزيعها على المستحقين من الفئات الأكثر احتياجا من خلال نقاط صرف ثابتة ومتحركة، تشرف عليها القوات المسلحة بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع حلول شهر رمضان المبارك، خصوصا فى المناطق النائية، والأكثر فقرا.

ففى نطاق المنطقة المركزية العسكرية يجرى حاليا توزيع أكثر من 364 ألف حصة غذائية رمضانية بمحافظات: القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا.

ويقوم الجيش الثانى الميدانى بتوزيع أكثر من 225 ألف حصة رمضانية بالإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقرى محافظة شمال سيناء.

كما يتم توزيع 75 ألف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميدانى، بواقع 35 ألف حصة لمدن وقرى محافظة السويس، 40 ألف حصة لأهالى القبائل والعشائر والتجمعات السكانية بمحافظة جنوب سيناء.

وتوزع المنطقة الشمالية العسكرية، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى، والجمعيات الاهلية بمحافظات الإسكندرية، كفرالشيخ، الغربية، والبحيرة 247 ألف حصة غذائية على المواطنين من أبناء المحافظات.

وفيما يتعلق بالمنطقة الجنوبية العسكرية، تقوم توزيع 400 ألف حصة غذائية رمضانية على المواطنين بأسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والوادى الجديد وحلايب وشلاتين.

بينما تقوم المنطقة الغربية العسكرية، بتوزيع 69 ألف حصة رمضانية على المواطنين فى محافظة مطروح.

وتشارك القوات البحرية والجوية والدفاع الجوى وحرس الحدود بتوزيع أكثر من 120 ألف حصة غذائية على المواطنين فى نطاق القواعد والوحدات العسكرية، والنقاط الحدودية، التابعة لها على مستوى الجمهورية، وقد حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على الإعداد والتجهيز الجيد للحصص التموينية المقدمة للمواطنين، وذلك بالتنسيق بين هيئة الإمداد والتموين، وجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، حرصا منها على التلاحم مع أبناء الشعب المصرى، والمشاركة فى تخفيف العبء عن كاهلهم، خلال الشهر الكريم.

المصدر: وكالات

2015-06-15