#
القوات العراقية تقتل 36 من مسلحى داعش فى الأنبار

القوات العراقية تقتل 36 من مسلحى داعش فى الأنبار

قتلت القوات العراقية المشتركة بإسناد من طيران الجيش، اليوم الأحد، 36 من مسلحى تنظيم داعش فى الأنبار غربى العراق.
وقال مصدر أمنى، فى تصريحات صحفية، إن القوات بالتنسيق مع الطيران العراقى دمرت مستودعا للسلاح تابع لداعش فى منطقة الصبيحات جنوب الكرمة شرقى الرمادى بمحافظة الأنبار، ما أسفر عن تدمير مستودع السلاح وقتل 10 من داعش.
وأشارت قيادة عمليات الجزيرة والبادية إلى أن مدفعية الجيش قصفت تجمعات لعناصر داعش فى منطقة الصكرة غرب الأنبار؛ ما أدى لمقتل 26 إرهابياً وتدمير سيارتين تابعتين لعناصر التنظيم..
وتمت عملية القصف بناء على معلومات استخباراتية . وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى د. حيدر العبادى قد أعلن يوم 26 مايو الماضى بدء عملية تحرير الأنبار واستكمال تحرير محافظة صلاح الدين شمالى العراق من قبضة داعش تحت شعار”لبيك ياعراق”، بمشاركة القوات المسلحة والشرطة الاتحادية وقوات “الحشد الشعبي” ومقاتلى العشائر.
وهاجم (داعش) مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار يوم الجمعة 15 مايو بالسيارات المفخخة والانتحاريين وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية، ما اضطر القوات الأمنية للتراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات “سوات” والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادى.
كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادى دون أوامر من القيادة العليا؛ ما سهل سقوط المدينة بيد داعش

المصدر: أ ش أ

2015-06-28