#
القوات العراقية تقتل 32 من داعش بالكرمة في الأنبار

القوات العراقية تقتل 32 من داعش بالكرمة في الأنبار

قتلت القوات العراقية التابعة لقيادة عمليات بغداد في إطار “فجر الكرمة” بالأنبار 32 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي بناحية الكرمة اليوم الثلاثاء.

بينما قتل العشرات في اشتباك من مسلحي تنظيمي (داعش) و”القاعدة” بمدينة الموصل في محافظة نينوي شمال غربي العراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن القوات عالجت ثلاث منازل مفخخة وفجرت صهريجا مفخخا وتفكيك 44 عبوة ناسفة وتدمير وكر للإرهابين.. مشيرا إلى أن قوات تابعة لقيادة عمليات سامراء بصلاح الدين فككت 13 عبوة ناسفة, وعالجت 5  منازل مفخخة في منطقة يثرب.

على صعيد متصل, ترأس رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول بابكر زيباري اليوم بمقر وزارة الدفاع في بغداد المؤتمر الأسبوعي الخاص بالعمليات بحضور مساعديه وقادة الأسلحة وأمين سر رئاسة اركان الجيش, ومسئول برنامج التدريب لقوات التحالف الجنرال فانك.

وتم خلال المؤتمر عرض لإيجاز من قبل معاون رئيس أركان الجيش للعمليات حول العمليات العسكرية الجارية في كافة قواطع المسئولية والتقدم الحاصل للقوات المسلحة العراقية في معارك تحرير محافظتي الانبار وصلاح الدين التي كانت نموذجا للتعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الامنية.

وناقش المؤتمر آلية استقبال وتدريب المتطوعين من أبناء محافظة الانبار واتباع الطرق الحديثة للتدريب على القتال ومكافحة الإرهاب لمواجهة التحديات التي يمر بها العراق بصورة عامة ومحافظة الانبار بصورة خاصة.

وفي نينوي, قالت مصادر محلية إن العشرات من مسلحي تنظيمي (داعش) و”القاعدة” قتلوا نتيجة اشتباكات نشبت بين الجانبين في مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العراق.

وأشارت المصادر إلى أن غالبية القتلى من المهاجرين الفرنسيين ومن أصول مغربية وجزائرية الى جانب عراقيين.. موضحة أن القتال نشب بين داعش وتنظيم “التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين” التابع لتنظيم القاعدة, بعد مبايعتهم لزعيم القاعدة أيمن الظواهري,وتطور الخلاف بين الجانبين إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة.

المصدر : وكالات

2015-05-12