#
القوات العراقية تخلي جنديا محاصرا منذ 21 يوما بمدينة الرمادي

القوات العراقية تخلي جنديا محاصرا منذ 21 يوما بمدينة الرمادي

تمكنت القوات العراقية المشتركة اليوم/الإثنين/ من إخلاء جندي عراقي كان محاصرا منذ 21 يوما بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) الإرهابية.

وقال مصدر أمني إن القوات الأمنية العراقية مدعومة بقوات الحشد الشعبي استطاعت إخلاء الجندي قاسم خضير العماري.. مشيرا  إلى أن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي تابع مع ضباط التدخل السريع وجهاز مكافحة الاmرهاب عملية إخلاء الجندي  بسلام.

على صعيد متصل، أكد قائد العمليات الخاصة بجهاز مكافحة الإرهاب العراقي العميد معن السعدي اليوم أن الاستعدادات عالية في قطاع عمليات الأنبار لتحرير المحافظة من قبضة داعش.
وقال السعدي- في تصريح صحفي- ان ثمانية أفواج موجودة في محيط مدينة الرمادي مستعدة للبدء بعملية تحرير الأنبار من سيطرة داعش, مؤكدا أن هناك تنسيقا مابين القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر، فضلا عن استكمال جميع المعدات العسكرية لخوض المعركة.

ولفت إلى أن الوضع الأمني في “بيجي” بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق جيد وتحت السيطرة والعمليات مستمرة من قبل القوات المشتركة لتطهيره قضاء بيجي بالكامل لاسيما في ناحية الصينية التي سيتم تحريرها بالكامل.. مشيرا إلى أن القوات المشتركة حررت أمس مركز قضاء “بيجي” ورفعت العلم العراقي على مبني قائممقامية المدينة بعد طرد مسلحي داعش.

أ ش أ

2015-06-08