#
القوات العراقية تحرر قرى محافظة ديالي من سيطرة داعش

القوات العراقية تحرر قرى محافظة ديالي من سيطرة داعش

واصلت القوات المشتركة من الجيش العراقي بقيادة عمليات دجلة والقوات الأمنية مدعومة بقوات”الحشد الشعبي”، عملياتها العسكرية لتحرير قرية شروين ضمن قطاع المنصورية، وحررت المنطقة الغربية لنهر ديالي وقتلت 10 إرهابين، وطهرت العديد من القرى بمحافظة ديالي شمال شرقى العراق.

وأشارت وزارة الدفاع العراقية – فى بيان صحفى مساء أمس الأحد- إلى أن القوات شرعت فى تحرير ناحية منصورية الجبل والمناطق المجاورة لها وخمس جسور العالى فى منطقة سنسل ومنطقة الدواليب فى منصورية الجبل وكذلك قرية بروانة والوشاع وبزايز شروين ومنطقة الخيلانية والمناطق المجاورة لها من سيطرة تنظيم داعش.

وأضافت إنه تمت استعادة السيطرة على قرية نجم عبد الله وتطهير قرية الكراجول وقرية عرب طه وقرية حمادة ولاتزال القوات تعمل على تطهير هذه المناطق من مخلفات داعش من عبوات ناسفة ومتفجرات مفخخة.

ومن جانبه اعتبر الأمين العام لمنظمة “بدر” الشيعية هادى العامري أن محافظة ديالى اصبحت آمنة، وقال إن المرجع الشيعي الأعلى على السيستانى أوصى بضرورة “الحرص الشديد” على أموال الناس، وأثنى على الجهود التى بذلتها قوات الجيش والحشد الشعبي فى تحرير ديالي.

وقال العامري الذى يشرف على العمليات العسكرية بالمحافظة- خلال مؤتمر صحافى بمحافظة ديالي- إن ديالي أصبحت آمنة وعلى الاجهزة الامنية القيام بدورها .. مؤكدا ضرورة الإسراع فى تطهير المناطق الحررة من العبوات الناسفة وتأمين المنازل المفخخة وتطهير البساتين من عناصر التنظيم.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري انتقد فى وقت سابق اليوم التجاوزات التى ارتكبتها القوات التى حررت مناطق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بمحافظة ديالي، وقال إن “الأنباء التى تحدثت عن ممارسات مرفوضة تضمنت حرقا للمنازل وهدما لبيوت الله فى عدة مناطق من ناحية المنصورية بمحافظة ديالي تشير إلى خلل واضح وخرق لابد من الوقوف عنده، ندين الأعمال التى تنفذها عناصر تخضع لأجندات تخريبية لا تريد الخير للعراق”.. داعيا إلى فتح تحقيق عاجل فى تلك الأحداث ومحاسبة العناصر المتورطة فيها والمحرضة عليها.

المصدر: وكالات

2015-01-26