#
القوات الاوكرانية تنجح في فك حصار الانفصاليين لمطار لوجانسك

القوات الاوكرانية تنجح في فك حصار الانفصاليين لمطار لوجانسك

أ ف ب

نجحت القوات المسلحة الاوكرانية الاحد بعد معارك في فك الحصار الذي كان الانفصاليون الموالون لروسيا يفرضونه على مطار لوجانسك، احدى كبرى مدن شرق البلاد التي يسيطر عليها المتمردون، وفق ما اعلنت الرئاسة الاوكرانية.

وافادت الرئاسة على صفحتها على موقع فيسبوك ان “رئاسة اركان عملية مكافحة الارهاب افادت الرئيس بترو بوروشنكو ان العسكريين الاوكرانيين وصلوا بعد معارك الى مطار لوغانسك”.

وبعد ذلك قال المتحدث العسكري اوليكسي دميتراشكيفسكي ان الطيران الاوكراني شن ضربات على مقربة من المطار وقرب بلدتين اخريين في محيط لوجانسك مستهدفا قوات ومعدات للمتمردين.

وكانت القوات الموالية لكييف تسيطر على مطار لوغانسك الذي تضرر واغلق منذ عدة اسابيع، غير انه بات من شبه المستحيل الوصول اليه بسبب انتشار القوات الانفصالية من حوله وكان يعتبر نقطة مهمة للدفاعات الانفصالية على الطريق الى لوغانسك.

ومساء الاحد اكد “وزير الدفاع” لدى المتمردين ايغور سترلكوف لوكالة ريا نوفوستي العامة الروسية وقوع “معارك عنيفة” في محيط لوغانسك حيث نشرت القوات الاوكرانية عشرات الدبابات بحسب قوله.

وبعد اعلان السيطرة على المطار، افادت هيئة اركان عملية القوات الحكومية الاوكرانية ليل الاحد الاثنين ان المتمردين اطلقوا دفعة من صواريخ غراد على مواقع لقوات كييف مشيرة الى عدم وقوع خسائر.

2014-07-14