#
القناطر الخيرية تستعد لاستقبال الزائرين في عيد الأضحى المبارك

القناطر الخيرية تستعد لاستقبال الزائرين في عيد الأضحى المبارك

أ ش أ

أعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ بالقناطر الخيرية إستعداد لاحتفالات عيد الأضحي المبارك حيث تزينت حدائق القناطر الخيرية الممتدة على مساحة أكثر من 500 فدان لاستقبال الزائرين من المدن والمحافظات المجاورة في العيد .

فى الوقت نفسه تقرر حظر مرور سيارات النقل الثقيل على كباري القناطر خلال فترة الاحتفالات، وقد إطمأن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية على الاستعدادت الخاصة باستقبال المواطنين في هذه المناسبة مشيرا إلى أن القناطر الخيرية لها ذكرى في نفوس المصريين وارتبطت على مر الزمن بالأعياد والمناسبات والرحلات السعيدة.

وأشار محافظ القليوبية إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع المرافق والمديريات الخدمية والصحية وإلغاء الأجازات للعاملين بها وتشكيل 7 غرف فرعية رئيسية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين والانتهاء من تجهيز الساحات المعدة للصلاة على مستوى المحافظة داخل المساجد والساحات ومراكز الشباب والملاعب المفتوحة لاستقبال جميع المصلين بالعيد.

وأكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية رفع درجة الاستعداد والطوارئ وتكثيف التواجد الأمني استعدادا للعيد في جميع أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أنه تم تكليف العميد محمود شحاته مدير مرور القليوبية بتكثيف الخدمات المرورية بالقناطر الخيرية باعتبارها المقصد الاول للاحتفال بهذه المناسبة.

وأكد مدير الأمن أنه سيتم خلال أيام العيد تكثيف التواجد الأمني للمحاور المرورية على الطرق الرئيسية وهي الطريق الزراعي القاهرة – الاسكندرية، والطريق الدائري بجميع مداخله وطرق بنها المنصورة وبنها المنوفية وكافة الطرق كما تم التنسيق بين كافة أجهزة الأمن والوحدات المحلية وإدارات المواقف لتكثيف جهودها لتوفير سيارات لنقل المسافرين والتنسيق مع أجهزة التموين لتوفير الخبز.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عزيز القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم رفع الطوارئ في مستشفيات المحافظة وأماكن تقديم الخدمة مع مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ وتوافر الأدوية والمستلزمات وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل ومتابعة تشغيلها بكفاءة مع ربط غرفة الطوارئ والغرفة الوقائية بمديرية الصحة بغرفة طوارئ المحافظة والتواصل المستمر فضلا ورفع درجة الإستعداد القصوى بنموذج إسعاف القليوبية وتمركز سيارات الإسعاف في التجمعات على مستوى.

2014-10-02