#
القدومي: فوز السيسي في الانتخابات يعد نصرا لفلسطين

القدومي: فوز السيسي في الانتخابات يعد نصرا لفلسطين

أ ش أ

أكد نجيب القدومي أمين سر حركة (فتح) في الأردن أن فوز عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية يعد نصرا لفلسطين كما هو لمصر وأيضا لكل الشعوب العربية والإسلامية ، قائلا ” نهنيء الشعب المصري وأنفسنا على هذا الفوز”.

وفيما يتعلق بحكومة الوفاق الوطني .. أكد القدومي – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – إن إبلاغ إسرائيل القيادة الفلسطينية بأنها ستقاطعها فور تشكيل الحكومة التي ستعلن غدا الاثنين يعد تأكيدا على أن الإسرائيليين لا يريدون السلام ،

وعن إمكانية استئناف المفاوضات من جديد مع الجانب الإسرائيلي..أفاد المسئول الفلسطيني بأن الرئيس عباس لم يوقف المفاوضات إلا بعد أن أخلت إسرائيل بالاتفاقيات المبرمة كعادتها والآن يستعد لاستئنافها بشروطه .. ولن يقبل أية شروط إسرائيلية تفرض عليه تتناقض مع الثوابت التي حافظ عليها وسيستمر في المحافظة عليها.

وعما إذا كان الأمريكان قد قدموا ضمانات للجانب الفلسطيني من أجل استئناف المفاوضات.. قال القدومي “إن تجربتنا السابقة تؤكد أنه لا ضمانة عند الإسرائيليين لا من أمريكا ولا من غيرها ، ولكن الضمانة الوحيدة هي أن تلتزم إسرائيل بشروطنا التي ذكرها الرئيس عباس”.

وعن زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس الأول إلى الأراضي الفلسطينية ودعوته للرئيسين الفلسطيني والإسرائيلي لزيارة روما.. قال القدومي “رحبنا بهذه الزيارة التاريخية لفلسطين ، ونعتبر أن الإجراءات التي اتخذها قداسة البابا ومنها الانتقال المباشر من عمان إلى بيت لحم يعد تأكيدا على الدولة الفلسطينية” وهو ما ورد على لسانه ، وكذلك عندما خرج عن البروتوكول وتوقف في بيت لحم عفويا وصلى إلى جانب الجدار الذي اعتدى على الأرض الفلسطينية وقسمها وشتت العائلات وهذا ما لا يقبله لا البابا ولا غيره.

2014-06-01