#
القبض على 20 من أنصار الإخوان في تظاهرات اليوم بالإسكندرية والمنيا

القبض على 20 من أنصار الإخوان في تظاهرات اليوم بالإسكندرية والمنيا

ألقت قوات الأمن القبض على 20 شخصا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في مظاهرات اليوم بمحافظتي الإسكندرية والمنيا.

ففي محافظة الإسكندرية، فرقت قوات الأمن تظاهرات لأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، شرقي وغربي المدينة، وألقت القبض علي 12 منهم.

وخرج العشرات من أنصار الجماعة، في مسيرتين بمنطقة الرمل والمنتزه، شرق الإسكندرية، رفعوا خلالها شعارات رابعة العدوية، وصورا للرئيس الأسبق محمد مرسي، مرددين هتافات ضد ما وصفوه بالإنقلاب العسكري، ومنددين بالإحكام الصادرة بإعدام قياداتهم.

كما انطلقت مسيرة مماثلة لأنصار الجماعة، بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية، مرددين هتافات ضد أحكام القضاء الصادرة تجاه زملائهم، مطالبين بالإفراج عن جميع المقبوض عليهم.

وقال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إن قوات الأمن رصدت قيام بعض أنصار تنظيم الإخوان بتنظيم عدة مسيرات اليوم شرق وغرب المحافظة.

وأضاف عز الدين أن “أعضاء التنظيم الإرهابى رددوا هتافات معادية للقوات المسلحة و‏الشرطة، وعطلوا الحركة المرورية والمواصلات العامة والخاصة، قبل أن تتدخل القوات الأمنية المشتركة من الأقوال ‏الأمنية وتفريقهم”.

وأشار مدير أمن الإسكندرية إلى أن القوات تمكنت من ضبط 12 من جماعة الإخوان أثناء فرارهم من المسيرات وبحوزتهم منشورات وبوسترات للرئيس الأسبق محمد مرسى وبعض الشماريخ والألعاب النارية والأسلحة البيضاء.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه جمعة “مصر مش معسكر”، احتجاجا على ما وصفه بـ”محاولات عسكرة الدولة” على يد الحكومة الجديدة.

وفي محافظة المنيا، ألقت قوات الأمن القبض علي 8 أشخاص من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين، خلال تظاهرات اليوم في مراكز مغاغة وسمالوط وديرمواس والمنيا وملوي، وفرقت القوات مسيرتين بمدينة المنيا.

وخرجت 4 مسيرات لأنصار الإخوان بأربع مدن اخري، رددوا خلالها هتافات مناهضة ومناهضة للجيش والشرطة.

وقال شهود العيان إن أهالي تصدوا لمظاهرة للإخوان بمركز سمالوط .

المصدر: أصوات مصرية/رويترز

2014-06-20